جندي روسي يعلن إسلامه في حلب (فيديو)


ظهر تسجيل مصور نشرته وسائل إعلام روسية يظهر قيام جندي روسي بإعلان إسلامه في مدينة حلب خلال لقائه مفتي جمهورية الشيشان صلاح ميجييف، الذي زار حلب الأسبوع الماضي، وصلى في الجامع الأموي الذي تعرض للدمار والسرقة.

ويظهر في التسجيل الذي صوره الموفد الإعلامي المرافق للوفد الشيشاني، جندي روسي من “الشرطة العسكرية” وهو يقوم بترديد الشهادة أمام المفتي الشيشاني معلنا إسلامه.

وأثار التسجيل المصور بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي موجة من ردود الأفعال المتباينة، ففي وقت رأى فيه البعض أن هذا التسجيل مجرد “دعاية” تهدف إلى تحسين صورة روسيا، رأى آخرون أن هذا التسجيل يوضح الفرق بين الإسلام الحقيقي والإسلام المتطرف الذي تتبناه التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وكان وفد شيشاني يضم مفتي الشيشان صلاح ميجييف، ومستشار الرئيس الشيشاني آدم دليمخانوف قد زار مدينة حلب في الـ20 من الشهر الحالي واطلع على واقع المدينة بعد انتهاء الحرب فيها وخروج المسلحين منها.

يذكر أن الرئيس الشيشاني أعلن قبل عدة أيام عن وجود عناصر شيشانيين في صفوف الجيش الروسي في مدينة حلب، وبالتحديد في صفوف “الشرطة العسكرية” الروسية، التي أوفدت إلى المدينة لحماية الأمن هناك.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*