الاغذية مناسبة التي تحارب الاتهابات الجسم


 

من المعروف أن بعض الاطعمة تعمل على محاربة خطر الاصابة بالعديد من الامراض المزمنة تعمل ايضأ على تخفيض الالتهابات.عند الاصابة بها في أي مكان في الجسم، فبدل التسارع الى تناول مضادات الالتهاب بقصد السيطرة على الالتهاب وعلاجها، توجد بعض الاطعمة التي يمكن أن تمنحنا نفس تأثير الادوية لا بل بشكل أفضل كونها طبيعية.

الالتهاب هو عبارة عن استجابة جهاز المناعة لحماية الجسم من العوامل المسببة للمرض مثل البكتيريا الفيروسات والجراثيم وحتى الانسجة التالفة وغيرها من العوامل المهيجة.

يتمثل الالتهاب في اصابة العضو المصاب بالاحمرار والتورم وارتفاع درجة الحرارة والالم والاختلال الوظيفي للعضو.

اليكم في ما يلي بعض الأطعمة التي تحارب الالتهاب

الاسماك الدهنية: تحتوي هذه الاسماك الدهنية على عناصر أساسية مهمة تعزز مناعة الجسم لمحاربة الالتهابات مثل الفيتامين “د” والبروتين والفيتامين “ب ” والسيلينيوم. تتوفر هذه العناصر في سمك السلمون والسردين.

الخضراوات الورقية: تساعد الخضراوات كثيراً في علاج الالتهاب كونها تتضمن الفيتامين ” أ ” والفيتامين ” ك ” والبيتاكاروتين، بخاصة الخضار الورقية الخضراء.

زيت الزيتون: يعتبر هذا الأخير مصدراً جيداً لمضادات الاكسدة التي تساعد على تحفيز الجسم على مقاومة الالتهابات.

المكسرات: من ابرزها الجوز والبندق نظراً لاحتوائها على مواد مضادة للاكسدة والفيتامين ب6 و ب9 و ب5 والاوميغا 3.

الحمضيات: تتغنى الحمضيات بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية جهاز المناعة بخاصة الفيتامين س.

الطماطم: تحتوي الطماطم على الفيتامين سي والتي تعتبر من أهم مضادات الاكسدة.

الثوم: يعمل الثوم على تقوية الجهاز المناعي الذي يحمي الجسم من الاصابات ويمكن استخدام الثوم في علاج انواع متعددة من الالتهابات.

الكركم: يعتبر من مضادات الالتهابات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في تخليص الجسم من الالتهابات لانه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة.

زيت الزعتر: لزيت الزعتر فوائد غذائية وصحية مختلفة منها علاج بعض التهابات الجهاز التنفسي وتخليص الجسم من الفيروسات والطفيليات التي تهاجم الجسم.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*