احتجاجات في كيبك تضامنا مع ضحايا حادث الاعتداء على المركز الاسلامي بكندا


تضامنا مع ضحايا حادث استهداف المركز الاسلامي يوم الاحد الماضي،بمدينة كيبك الكندية،خرج عدد من المحتجين الى شوارع “Sainte-Foy “على الطريق المؤدية الى كنيسة  “Notre-Dame-de-Foy” للتنديد بالعمل الاجرامي الجبان،ومساعدة الجالية المسلمة بكندا في محنتها مع الكراهية التي صنعتها الاسلامفوبيا.

1341183-maire-quebec-regis-labeaume-premier 1341184-maree-humaine-deferle-coin-chemin

واحتشد جمهور غفير في غضب شديد بشوارع مدينة “Sainte-Foy”،مند الساعة السادسة مساءا بالتوقيت المحلي،مستنكرين الهجوم العدائي الذي لحق الجالية المسلمة المقية بكندا.

1341183-maire-quebec-regis-labeaume-premier

وذكر موقع “la presse.ca” الكندي،أن رئيس الوزراء “جستان تودورو”ألقى كلمة وجهها الى الجالية المسلمة أمام الجموع قال فيها “نحن ندافع عن حقوقكم وندافع عن تجمعاتكم الدينية في كل وقت وحين”مضيفا “كما أننا لانقبل بالحقد على الاخرين”

وللتعبير عن تضامن الحكومة مع ضحايا الحادث المفجع،تقدم رئيس الوزراء  “Justin Trudeau”والوزير الاول ثPhilippe Couillard” وممثلي الجالية المسلمة في البلاد،بوضع أكاليل الزهور بالقرب المسجد المستهدف.

-justin-trudeau-depose-fleurs-lors zohor-philippe-couillard-regis-labeaume

 

وعكس الاحتجاجات التي يغلب عليها طابع الشعارات ورفع أصوات الغضب،عرفت مظاهرة كبيك صمت رهيب من طرف المحتجين،الذين يحملون شموعا أضاءت المكان بنور احتجاج سلمي ومعبر، في اشارة لاحترام الضحايا والتضامن مع الاقارب ومسلمي كندا.

cire

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*