اليك 10 أطعمة تساعدك على الحصول على قامة أطول ونمو أفضل .. تعرف عليها


إن للطعام أهداف اخري غير الاشباع من الجوع، فلقد خلق الله عز وجل الخضر والفواكه واللحوم بشتى أنواعها لتكون لها فوائد لا يعلمها الكثيرين ويكتشفها الانسان في وقتها المناسب. 

فالأنظمة الغذائية لها فوائد جمة ومنها التأثير على قامة الانسان وكذلك وزنه، وفي هذا الموضوع سنشرح الأطعمة التي تساهم في زيادة القامة . 

فقد خلصت العديد من الدراسات الطبية أن بعض الاطعمة تساعد في تعزيز النمو لدي الأنسان وتساهم في زيادة الطول ولكن ذلك مشروطا بسن معين وهو الذي يقف عنده الطول عن حد معين وغالبا ما يكون في عمر العشرينات ولذلك ينصح دائما بأن يتناول الأطفال والمراهقين تلك الأطعمة للمساهمة في زيادة طولهم . 

وسنسرد لكم تلك الأطعمة التي ذكرها موقع “بولد سكاي”، وهو معني بالغذاء والصحة الغذائية ولذلك كانت البداية في أولي تلك الأطعمة هي : 

زيادة الطول

1. اللفت

وهو نبات شهير لدي معظم الشعوب وخاصة العربية والشعب المصري على الأخص ، وهو غني بهرمونات النمو وفقا لما ذكره الموقع وأن الإكثار من تناوله يساهم في زيادة القامة لدي الانسان . 

2. البيض

هو من الأطعمة المفضلة لدي الجميع وينصح دائما بتناوله في وجبة الإفطار لأنه غني بالبروتينات التي تحفظ هرمونات النمو لدي جسم الانسان، ولذلك يجب على كل أم أن تطعم أولادها البيض كل يوم صباحا . 

3. السبانخ

هذا النبات الغني بالحديد والمفضل لدي الأطفال والمراهقين، فإنه يقوي مناعة الجسم ويعمل على زيادة الطول ايضا بسبب عنصري الحديد والكاليسوم . 

4. الفواكه

الفاكهة هي المكمل الغذائي الطبيعي الذي يفيد الجسم ولا يتسبب في أضرار نهائيا والأكثر من تناولها لا يؤثر بالسلب على صحة الانسان بسبب فيتامين A الموجود بكثرة في فواكه مثل المانجو والخوخ . 

5. الحبوب الكاملة

وهي تستخدم في صناعة المكرونة وهي غنية بفيتامين الحديد و B وتساهم في تحفيز الهرمونات في الجسم لزيادة الطول وزيادة مناعة الجسم . 

6. الزبادي

وهو غني عن التعريف لقيمته الغذائية وفائدته الكبيرة في ترطيب المعدة وبفضل فيتامين D والبروتين يعتبر الزبادي محفز جيد للنمو . 

7. الدجاج

الدجاج هي الأكثر انتشارا وبديلا رائعا للحوم الحمراء وهي تستخدم في أكثر من شكل وبأكثر من طريقة وهي مصدر رائع للبروتينات وتساعد أيضا على زيادة القامة .

8. الجزر

خضر الجزر بالرغم من أنه مفيد للنظر كما هو شائع إلا أنه ايضا وبفضل فيتامين a يعتبر محفز للنمو والطول.

9. الحليب

ليس هناك داعي للحديث عن فوائد الحليب وأهميته وهي معروفة للجميع ولكن بفضل الكاليسوم الموجود به يعتبر الحليب من المشروبات الهامة التي تساهم في ارتفاع القامة .

10. فول الصويا

وأخيرا فول الصويا وبالرغم من أنه غير معلوم لدي الكثير وليس له شهرة كبيرة إلا أنه يساهم في تعزيز نمو العضلات لدي الانسان وكذلك العظام . 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*