عـــــاجل: مباشرة بعد الخطاب التاريخي قبل قليل.. الملك يتخذ قـــرارا هـــاما في حق جمهورية جنوب السودان..!! تابع التفاصيل


المغرب يساعد جنوب السودان في بناء عاصمة جديدة وفد وزاري يحل ب”جوبا”

ذكرت مصادر موثوقة، أن وفدا وزاريا مغربيا سيغادر الرباط في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، متوجها إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان.

وأفادت المصادر ذاتها، وفق ما نقله موقع “برلمان.كوم”، أن مهمة الوفد، الذي يضم على الخصوص وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بن عبد الله ووزير الداخلية محمد حصاد، بالإضافة إلى عدد من الأطر العليا، تتضمن البحث مع السلطات المختصة في جنوب السوان في أوجه المساعدات التي سيقدمها المغرب من أجل تحقيق مشروع ضخم يتعلق ببناء عاصمة جديدة لهذا البلد الافريقي.

وأوضحت المصادر، أن جنوب السودان طلبت من المغرب الاستفادة من خبرته ومساعدته في إنجاز عاصمة جديدة للبلاد بدل العاصمة الحالية جوبا.

وكان بيان لوزارة الخارجية المغربية صدر يوم 21 يناير ، قد ذكر  أنه بمناسبة الزيارة المنتظر للملك محمد السادس لجنوب السودان، قرر المغرب إقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات في جوبا لفائدة ساكنة هذا البلاد الافريقي.

وأوضح البيان أن الملك أعطى تعليماته من أجل إقامة هذا المستشفى، في إطار بعثة إنسانية لفائدة ساكنة هذا البلد، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 يناير الجاري.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*