من يريد تحويل مراكش الى عاصمة للشيشا بدل السياحة؟؟؟؟


استنكر العديد من المتتبعين للشأن المحلي بمراكش بجميع مقاطعاتها ، ما وصفوه بانتشار مقاهي الشيشة بشكل “مخيف ومتسارع” بعدد من الأحياء والشوارع الرئيسية بعاصمة السياحة المغربية مراكش، في ظل صمت مسؤولي  و الجهات المختصة و رغم المجهودات الجبارة التي تقوم المصالح الامني .

وفي تصريحات لموقع  صحيفة 24‚  أكد فاعلون جمعويون بمدينة البهجة ، أن وتيرة انتشار مقاهي الشيشة متسارعة جدا في الكثير من الأحياء المكتظة بالساكنة وبعض الشوارع المعروفة بالمدينة كشارع محمد الخامس و شارع الامير مولاي عبد الله  و احياء المسيرة و المحاميد  ، في ظل تجاهل السلطات الأمنية والمنتخبين لهذه الظاهرة التي أصبحت حسبهم “تهدد قيم الساكنة” على حد تعبير أحد المتحدثين.

ونقلا عن مصادر محلية، فمقاهي الشيشة بالمدينة “أصبحت ملاذا سائغا للباحثين عن بائعات الهوى وأحيانا أخرى ترتادها تلميذات قاصرات بمعية أصدقائهن”، وهو الأمر الذي استنكرته بشدة فعاليات حقوقية، مطالبة الجهات المعنية بـ”تحمل مسؤوليتها مما يشكله ذلك من تحريض على الدعارة والفساد”.

وتضيف المصادر ذاتها أن هذه الفضاءات “تروج فيها المخدرات بشكل فاضح، لدرجة أصبح مرتادوها معتادون على اقتنائها من هناك بكل أريحية وأمام أعين السلطات يؤكد البعض”.

ومن جهة أخرى، توعدت العديد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية أصحاب هذه المقاهي والمتواطئين معهم بالفضح والاحتجاج لدى الجهات المعنية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*