كأس افريقيا للامم بالغابون اللقب مصري أم كامروني؟


يتطلع المنتخب المصري التتويج باللقب الافريقي الثامن في تاريخه،رفقة المدرب الارجنيني،فيكتور كوبر،ضمن نهائيات كأس افريقا للامم المقامة بالغابون بعد بلوغه المباراة النهائية، حيث سيواجه يوم غد الاحد،خصم عنيد من طينة منتخب الكاميرون،على الساعة السابعة مساءا بتوقيت غرينتش.

وسبق للفريقين الاصطدام في نهاية كأس افريقيا للامم مرتين،وكان الفوز حليف المنتخب المصريي،بضربات الترجيح خلال النهاية الاولى التي اقيمت في مصر سنة 1986،فيما انتصر الفراعنة أثناء المواجهة النهاية الاخيرة في دورة غانا 2008 بهدف نظيف وقعه أبو تركية في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء.

وتأهل المنتخب المصري عن المجموعة الرابعة،بتعادل أمام مالي،وانتصارين ضد غانا واوغاندا،قبل تجاوز عقبة المغرب في الربع النهائي،بهدف وحيد  أحرزه الاعب محمود كهرباء في الدقائق الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني،أهله لمواجه منتخب بوركينا فاصو والتغلب عليه بضربات الجزاء (4-3)ويضمن التأهل الى مباراة النهاية.

ومن جهته يعسى منتخب الكاميرون تحقيق الظفر باللقب الخامس رفقه المدرب البلجيكي هوغو برونس في مشواره الافريقي،بعد غياب عن التتويج دام 15 عاما بالتحديد سنة 2002.

وجاء وصول الاسود غير مردوة الى النهائي،بعد تجاوز المجموعة الاولى،حيث حل منتخب الكاميروني في الصف الثاني بالتعادل امام بوريكنا فاسو(1-1) والفوز على غينيا بيساو(2-1) “ثم التعادل السلبي أمام البلد المنظم الغابون(0-0)،وفي الدور الربع النهائي انتصر على السنغال بضربات الترجيح،قبل تحقيق حلم الوصول الى المباراة النهاية عقب الفوز في دور النصف النهائي على حساب منتخب غانا بهدفين دون رد،ليضرب موعدا مع المنتخب المصري في نهاية تجمع بين الفريقين للمرة الثالثة.

وسيكون لقاء النهاية،يوم غد الاحد،بين الفريقين،المواجهة العاشرة بين مصر والكاميرون،اذ سبق للفريقين الاصطدام في منافسات افريقية،حقق الفراعنة النصر في خمس مواجهات،بينما ابتسم الفوز للخصم الكاميروني في لقاء وحيد،وخيم التعادل السلبي على ثلاث لقاءات.

وستذاع المباراة المهمة على قنوات بي سبورت مكس،وسيكون التعليق لعلي محمد علي.

زكرياء الناسك

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*