تفرميت بدون ماء صالح للشرب.. ورئيس الجماعة يقول ان الملف عند وكالة الحوض المائي


من خلال زيارة مبعوث صحيفة 24 لمنطقة تفرميت التي تنتمي لجماعة إداگوگمار دائرة أنزي إقليم تزنيت وقفنا على أن  هذه المنطقة غير مزودة بالماء الصالح للشرب؛  والغريب في الأمر أن للمكان موقع استراتيجي في الجماعة الترابية ففيه مقر الجماعة ومستوصف الجماعة تم مركزية م م 6نونبر  و هو أيضا مقر سابق لسوق أسبوعي تم إلغاؤه.

فكيف يعقل مثلا مؤسسات حكومية مهمة  بدون ماء صالح للشرب  مقر الجماعة و المدرسة و المستوصف الجماعي الذي تم تحديثه قبل سنتين لا تتوفر على الماء.

حملنا كل هذه الأسئلة المطروحة وطرحناها على المسؤولين والفاعلين بالمنطقة؛ السيد إبراهيم بكاس رئيس جمعية محلية قال لصحيفة 24 أن جمعيته في حوار دائم مع المسؤولين في هذا الأمر الذي يشغل بال الساكنة كلها بل أكثر من هذا قال : لا يعقل بتاتا أن تكون تفرميت بدون ماء فهناك مؤسسات للتعليم والصحة و الجماعة و عدة أسر تضطر لقطع مسافات من أجل جلب الماء لبيوتها!؟.

من جهته عبر مدير  مركزية م م 6 نونبر  عن أسفه الشديد لعدم تزويد مؤسسته بالماء الشروب وقال في هذا الخصوص : لا يمكن تصور معانات التلاميذ و الأطر بالمدرسة من هذا المشكل  مراحيض ومطعم وبيوت المؤطرين التربويين بدون ماء..!!  وأضاف :  طرحنا الأمر بشكل مباشر على رئيس الجماعة ووعدنا  بحل مؤقت بوضع صهريج بلاستيكي لأن البئر المتواجد داخل المدرسة بدوره جف و يلزمه تنظيف و  تعميق.

نقلنا كل الأسئلة لرئيس الجماعة الترابية إداگوگمار السيد أحمد أضرضور  بخصوص هذه المشاكل في تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب؛  وأجابنا أن الجماعة تقوم بمجهود في هذا الأمر وان ملف الماء موضوع في مكتب وكالة الحوض المائي وننتظر الرد لإتمام المشروع الذي تم إنجاز نسبة كبيرة منه وأن البئر القديم الذي عولت عليه الجماعة قد جف وقل ماؤه..

وأضاف أن هناك مشكل اعتراض أحد الأشخاص لادعائه أن البئر تم حفرها على أرضه..

وفي الاخير  قال إن مشكل التزويد في مقدمة اهتمامنا وقريبا سنجد الحلول المناسبة.

  1. تفرميت – بعثة صحيفة 24

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE