بصدور عارية…الأرجنتينيات في مواجهة الشرطة


 

نظمت نساء في العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس” وفي عدد من المدن الأرجنتينية الأخرى، مظاهرات مطالبات بحق الاستجمام على الشواطىء الأرجنتينية وهن مكشوفات الصدر.

 وكان شعار الحملة “لا تضعوا صدورنا تحت الرقابة” هذا وكتبت العديد من المتظاهرات على أجسادهم عبارات تندد بالرقابة، مثل “جسدي خياري” “لسنا بحاجة للأذن” ومن المقرر القيام بمظاهرة.

ويعود سبب الاحتجاج إلى قيام رجال الشرطة بطرد ثلاث نساء كانوا يتشمسون مكشوفي الصدور على ساحل في منطقة “نيكوشيا”و هددوهم بالأعتقال في حال لم يرحلوا.

يذكر أنه في ديسمبر /2016 خرجت 30أمرأة في شوارع مدينة”كيلونا” الكندية أعتراضا على قيام “فيسبوك”بالتخلص من الصور التي تخدش الحياء.

نظمت نساء في كل من العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس” وعدد من المدن الأرجنتينية اليوم مظاهرة للمطالبة بحقهن في الاستجمام على الشواطىء الأرجنتينية عاريات الصدر.

Photo published for Полуобнаженные женщины выступили за право загорать топлес в Аргентине

ورفعت السيدات شعار “لا تضعوا صدورنا تحت الرقابة” لحملتهن، وكتبت بعض المتظاهرات على أجسادهن عبارات تندد بالرقابة من قبيل “جسدي خياري”، “لسنا بحاجة للأذن” ومن المقرر القيام بمظاهرة أخرى في 11 فبراير بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويعود سبب الاحتجاج إلى قيام رجال الشرطة بطرد ثلاث نساء كن يأخذن حماماً شمسياً وهن مكشوفات الصدر على الساحل في منطقة “نيكوشيا” وهددوهن بالاعتقال في حال لم يرحلن.

ويذكر أنه في ديسمبر2016 خرجت 30 امرأة في شوارع مدينة “كيلونا” الكندية اعتراضاً على قيام موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالتخلص من الصور التي تخدش الحياء على حد إدارة “فيسبوك”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*