مروحيات وزارة الصحة تسعف رضيعا حديث الولادة


في اطار تقريب المستشفى من المواطن،اسعفت أمس الثلاثاء،مروحية طيبية مصلحة الاسعاف الطبي، التابعة للمديرية الجهوية للصحة،رضيعا حديث الولادة يلغ من العمر 14 يوما.

وجرى نقل الرضيع في حالة جد حرجة، رفقة والدته،من المستشفى الميداني القباب باقليم خنيفرة الى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء الجاري، أنه في إطار تدخلات المروحية الطبية لوزارة الصحة، لإنقاذ الحالات الاستعجالية بالمناطق الجبلية المحاصرة بالثلوج والصعبة الولوج بجهة بني ملال خنيفرة، تم نقل الطفل الرضيع صحبة والدته، في ظروف جيدة، مرفوقا بطاقم طبي وتمريضي إلى مصلحة إنعاش المواليد الجدد بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس لمواصلة العلاج والاستشفاء، مؤكدا على أن الرضيع، يوجد إلى حدود الساعة، في حالة صحية مستقرة.


وأشار البلاغ إلى أن المعاينة الطبية من طرف الطاقم الطبي المختص بالمستشفى الميداني بالقباب أظهرت أن المولود يعاني ورما دمويا مع نزيف دماغي نتيجة ولادة عسيرة، الأمر الذي استوجب معه تدخلا طبيا استعجاليا من المستوى الثالث.


وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل الاستعجالي بجميع مراحله خلف ارتياحا واطمئنانا كبيرا لدى أسرة المولود ولقي استحسانا لدى ساكنة المنطقة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE