ترامب يصف محاكم بلده ويقول : إنها مسيسة!


وصف الرئيس الأميركيدونالد ترمب اليوم الأربعاء القضاء في بلاده بأنه “مسيس جدا”، وذلك بينما يُتنظر أن تصدر محكمة استئناف قرارها بشأن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترمب لمنع دخولاللاجئين ومواطني سبع دول مسلمة.

وخلال اجتماع مع ضباط بأجهزة الأمن من مختلف الولايات، دافع ترمب عن الأمر الذي أوقفته المحاكم الفدرالية بعد أسبوع من تنفيذه، وقال “أعتقد أن الأمن في خطر اليوم”.

وأضاف “لا أريد أن أصف محكمة أبدا بأنها منحازة، فلن أصفها بالمنحازة”، وتابع القول إنه رغم عدم صدور قرار قضائي بعد “لكن المحاكم تبدو مسيسة جدا وسيكون من الرائع للغاية لنظامنا القضائي أن يتمكن من قراءة البيان وأن يفعل الصواب. يتعلق هذا بأمن بلادنا”.

كما دافع ترمب عن القرار التنفيذي الذي أصدره بشأن حظر السفر من سبع بلدان مسلمة. وقال إنه  يهدف لحماية أمن الولايات المتحدة ومواطنيها.

وتسود حالة من الترقب في الولايات المتحدة وخارجها ريثما يتخذ قضاة محكمة الاستئناف الفدرالية في سان فرانسيسكو قرارهم بشأن الأمر التنفيذي، حيث استمعت المحكمة اليوم لممثلي وزارة العدل ومحامين عن البيت الأبيض الذين طالبوا باستئناف تطبيق الحظر، وكذلك لهيئتي الادعاء العام بولايتي واشنطن ومينيسوتا اللتين تطالبان باستمرار تعليق العمل بالقرار التنفيذي.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها خلال هذا الأسبوع، وقد يلجأ الطرف الذي سيخسر القضية إلى المحكمة العليا للطعن في القرار.

المصدر : وكالات


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*