8 أشخاص عليك أن تقطع علاقتك بهم فوراً


 

يُصادف الإنسان في حياته اليوميّة إن كان في العمل أو في اللقاءات الاجتماعيّة أنواعاً مختلفةً من الشخصيات التي تؤثر على حياته بشكل إيجابي أو سلبي، وهذا بالتحديد ماسنتحدث عنه من خلال السطور الآتيّة، حيثُ سنأتي على ذكر بعض الأنواع من الشخصيات السلبيّة التي يجب أن تقطع علاقتك بهم وبشكل سريع قبل أن تتأثر حياتك بهم وبطاقتهم السلبيّة.

أولاً: الشخص الغير محترم

وهو الشخص الذي لا يُجيد احترام نفسه ولا حتّى احترام الآخرين، لذلك فإنُه يتعمّد إهانتك وتوجيه الكلام الجارح لك أمام الآخرين دون أن يُفكر بك ولا بالإساءة المعنويّة التي سبّبها.

ثانيا: الشخص المزاجي

هو الشخص الذي يتميّز بتقلّب مزاجه وعواطفه بشكلٍ سريع، فتجدهُ أحياناً سعيداً ومتعاوناً، وأحياناً أخرى حزيناً وكارهاً، لهذا من الصعب أن تتنبأ بتصرفاتهِ وما يجول في رأسهِ من أفكارٍ وأحاسيس.

ثالثاً: الشخص الحسود

وهو الشخص الذي دائماً ماينظر إليك نظرةً مليئة بالحسد الذي قد ينقلب إلى كرهٍ شديد مع الأيّام، فهو مثلاً يشعر بفرحٍ شديد عندما تحزن وعندما تفشل في شيء ما إن كان في العمل أو في حياتكِ العائليّة، ويشعر بالغضب والتوتر عندما تحقق أي نجاح على مختلف الأصعدة.

رابعاً: الشخص المستغل

يتميز الشخص المستغل بمجموعةٍ من الصفات والتصرفات السيئة التي تدفعه لاستغلال طيبتك وعفويتكَ للسيطرة عليك وتحقيق مصالحهِ الشخصيّة ورغباته الخاصة، دون النظر فيما إذا كانت تلك المصالح تضرُ بك أو تنفعك، فكل همهُ ينصب فقط على استغلال الناس المقربين لهُ كالأصدقاء، الأخوة، والمعارف.

خامساً: الشخص النّمام

وهو من أسوء أنواع الشخصيات التي من الممكن أن تصادفها في حياتكَ، والتي تتغذى وبشكلٍ كبير على أخبار الناس، والحديث عن أعراضهم ومشاكلهم أمام الآخرين، مسببةً لهم العديد من المشاكل الشخصيّة.

سادساً: الشخص المُتكبر

يفتخر الشخص المتكبر بنفسهِ بطريقةٍ مبالغ فيها، حيثُ يجد بأنّهُ الشخص الأفضل في هذه الحياة، وبأنهُ  لايُخطئ على الإطلاق، وعادةً مايتكبر هذا الإنسان على كل من حوله من أصدقاءٍ ومعارف، وهذا مايجعله مكروهاً وغير مُحبب على الإطلاق.

سابعاً: الشخص السلبي

وهو الشخص الذي يتميز بأفكاره السلبيّة التي تتزاحم في عقله والتي تمنعهُ من رؤية إيجابيات الحياة والأشياء الجميلة فيها، وهذا مايجعلهُ ينشر الطاقة السلبيّة في أي مكان يتواجدُ فيهِ، ليؤثر على زملائهِ ويُصيبهم بالحزن والكآبة الدائمة.

ثامناً: الشخص المُتذمر

لا يُحب الشخص المتذمر أن يتحمل أي مسؤوليّة، ويشعر بالتذمر عندما يُطلب منهُ القيام بالأعمال، وهذا مايجعلهُ يُلقي بأسباب فشلهِ على الآخرين، مسبباً الكثير من المشاكل والبلبة في محيطهِ.

 

وأخيراً إذا أردت أن تحيا سعيداً بعيداً عن المشاكل، فكل ماعليك فعله هو أن تبتعد عن هذه الشخصيات المزعجة وتقطع علاقتك بهم وبشكلٍ سريع.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*