اكتشف كيف تشحن نفسك بالطاقة الإجابية 


​اشحن نفسك بالطاقة الايجابية

——————————————————

يقول الدكتور تشاد هيلميستر أننا خلال فترة 18 سنة الأولى من حياتنا نقول 148 ألف مرة كلمة (لا أو لا أستطيع أو لا أعلم ذلك)، وفي المقابل خلال الفترة نفسها فإن عدد الرسائل الإيجابية لايتجاوز 400 مرة فقط، لذا فنحن بحاجة إلى أن نشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابية حتى نحقّق كل أحلامنا وأهدافنا، فيما يلي أهم الطرق التي تساعدك على شحن نفسك بالطاقة الإيجابية.


أولاً: يتناغم جسم الإنسان مع الحالة المزاجية بشكل لاإرادي، لذا ارفع من قوامك وعدّل من جلستك وارفع رأسك، هذا سيعطيك طاقة إيجابية وستشعر بالنشاط والحيوية حتى وإن كنت متعباً، فالعقل يتأثر بشكل مباشر بما تعطيه من أوامر.
ثانياً: إنّ رؤية سلبيات الأمور فقط تعمل في الحد من طاقات الإنسان الإيجابية، لذلك يجب أن تبحث عن الإيجابيات في كل شيء حتى تشحن نفسك بالطاقة الإيجابية وحتى تعوّد نفسك أن ترى الأمور بشكل إيجابي أو على الأقل بشكل متوازن.
ثالثاً: إنّ الذهاب إلى الشاطئ أو إلى الجبال والوديان والأنهار يساعد على تصفية الذهن من أي أفكار سلبية، كما أنّ الاستمتاع بجمال المكان سيشعرك بطاقة إيجابية تجتاح جميع أجزاء جسدك.
رابعاً: إن سمك التونا والسلمون والمكسرات من أفيد أنواع الأطعمة، حيث أثبتت الدراسات أن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 تساعد في التقليل من أعراض الاكتئاب وتزيد من نسبة السيروتونين في الدم والذي يزيد بدوره الشعور بالراحة والهدوء في الجسم وبالتالي يشحننا بالطاقة الإيجابية.
خامساً: حاول أن تتخلّص من الأشياء التي تزعجك، مثلاً اكتب كل همومك على ورقة، ثم انظر إلى الورقة وتمعّن فيها جيداً، هنا ستشعر بجزء من الراحة لأنك تخلّصت منها بشكل ما وذلك بإفراغها على الورقة، وبعدها تأمل وفكّر بإيجابية في كل مشكلة وكم من الوقت ستحتاج برأيك حتى تُحلّ، هنا ستشعر بالراحة التامة.
سادساً: الحمام الساخن بالملح البحري يساعد على إزالة آثار الإجهاد والتعب، فالملح البحري معروف بقدراته على تهدئة الجهاز العصبي وتخفيف آلام الجسم مما يساعدك على تجديد طاقتك الإيجابية وحيويتك.
سابعاً: إن عبادة الله سبحانه وتعالى تملأ الروح والجسد بالطاقة الإيجابية، كما إن الإتكال على الله في السراء والضراء تجعلك تتحدّى كل الصعاب بروح قوية وبشجاعة. 
ثامناً: امنح السعادة لكل من حولك وذلك برسالة حب صغيرة، بعبارات مشجعة، بهدية بسيطة، بباقة من الورد، عندما يشعر الآخر أنك تثق به سترتفع معنوياته وهمّته وثقته بنفسه وبالتالي سينعكس هذا عليك وستشعر بطاقة إيجابية كبيرة.
عزيزي القارئ… تساعدك الطرق السابقة على شحن طاقتك بالإيجابية قم بتطبيقها حتى تحقق المزيد من النجاح والتقدم، وإذا كان لديك أفكار أخرى تساعد على شحن نفسك بالطاقة الإيجابية أطلعنا عليها.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE