فيديو…شيخ مغربي ضمن قائمة دعاة اسلاميين تطالب “داعش” انصارها باغتيالهم


نشر موقع الخير التابع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المتطرف،والمعرف اعلاميا “بداعش” شريط فيديو،يوم أمس السبت،يدعو أنصاره الى بمحاربة عدد من العلماء الدين المسلمين واغتيالهم بعدما صنفهم التنظيم ضمن قائمة الكفر.

وحت التظيم في المقطع أنصاره على اغتيال الشيوخ المطلوبين ضمن قائمة “داعش”واصفا اياهم بالدعاة الطواغيت،والمناصريين لاعداد الدين.حيث اعبتر المتحدث في الشريط،أبو عمر اللبناني،أن دمهم أنجس من دم المخبرات والمباحث،بحسب تعبير التسجيل الصوتي في المقطع المرئي.

وحرض التنظيم في الإصدار المرئي الذي جاء تحت عنوان “فقاتلوا أئمة الكفر” عناصره في جميع دول العالم إلى قتل العلماء، قائلاً إنهم “حمير آذوا المجاهدين”.

 ودعا الإصدار المرئي من أسماهم الأسود المنفردة في مصر والشام وخرسان وأفريقيا والقوقاز وجزيرة العرب ومغرب الإسلام وغرب أفريقيا وأوروبا وكل الأمكنة إلى تنفيذ تلك المهمة.

مضيفاً “شرهم لا ينتهي إلا بقتلهم” وإن جنود الخلافة اليوم يواجهون حراباً صليبية واجعلوا قتلهم على سلّم أولوياتم ولا تأخذكم بهم رحمة فهم خدم أوفياء لدى التحالف الصليبي”.

وعرض التنظيم المتطرف قائمة أسماء علماء الذين يرتكز جلهم في دول العربية والاجنيبة،وظهرت صوره في المقطع المصور مدته 25.31 دقيقة،ومن بينهم الشيخ المغربي محمد الفيزازي،الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأحمد الطيب شيخ الازهر،والداعية السلفي السعودي محمد العريفي،عائض القرني،صالح المغامسي،الى جابب علماء أجانب وصفهم التنظيم بالمرتدين في مقدتهم التركي هيثم الحداد الذي اعتبر أن الرئيس التركي ولي امر شرعي وجبت طاعته،واسماعيل منك،صاحب فتوة احترام المسلمين لقوانين الدول التي يعيشون بها أمر واجب،وأغلب هذه الفتاوى اعتبرها التنظيم تواطؤ مع الكفار.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*