“فيسبوك” تتحضر لتحويل واقعنا إلى “عالم افتراضي واسع”


 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن عدد من التقنيات والمنتجات الجديدة التي تركز على تطويرها شركة “أوكلوس” لطرحها في المستقبل.

وكان زوكربيرغ في زيارة لمعمل أبحاث شركة أوكلوس، في ريدموند بولاية واشنطن، حيث تعد الشركة العاملة في تطوير تقنيات ومنتجات الواقع الافتراضي والواقع المعزز هي إحدى الشركات المملوكة لفيسبوك بعد الاستحواذ عليها في 2014.

وأوضح زوكربيرغ أن مهندسي أوكلوس يعملون بشكل مكثف على تقنيات مثل الواقع المختلط وتتبع العين، ومنتج مثل العدسات المتقدمة، هذا بجانب طريقة جديدة لتخطيط الجسم البشري.

وأشار إلى أن أوكلوس تهدف في المستقبل إلى الوصول بمنتجات وتقنيات الواقعين الافتراضي والمعزز لما يطمح له المستخدم النهائي، وذلك بتطوير أمور مثل نظارات صغيرة تدعم هذه التقنيات يسهل حملها في أي مكان، أو برمجية تتيح لمستخدمها اكتشاف أي شيء.

ونشر زوكربيرغ على حسابه الرسمي في فيسبوك، أن أوكلوس تهدف كذلك إلى الوصول لتقنية تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع العالم الافتراضي بنفس الطريقة التي يتفاعلون فيها مع العالم الفعلي.

ونشر مع تصريحاته عددا من الصور داخل معمل الأبحاث لشركة أوكلوس، والتي ظهر في إحداها يُجرب منتج جديد لم تكشف الشركة أي معلومات عنه بعد، وهو نوع من القفازات يبدو أنها تستخدم للتحكم أو التوجيه أثناء ارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

وتتيح أوكلوس، في الوقت الحالي، ذراعا خاصا لعملية التحكم والتوجيه يدعم العمل مع نظاراتها للواقع الافتراضي، إلا أن القفازات التي ظهر زوكربيرغ بها داخل معمل الشركة تُظهر إمكانيات أكبر للتحرك باليد بحرية في عملية الاستخدام.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*