الحاج محمد يسلم منزله الفاخر” الصورة” للمدرسة العتيقة بقبيلة أيت علي


أمام أزيد من ألف شخص حضروا حفلا كبيرا  ”  ألموقار لاحباب نايت علي ”  سلم الحاج محمد منزله الفاخر الذي قيل أن قيمته أكثر من مليار سنتيم للمدرسة العتيقة بقبيلة أيت علي وأسس لذلك جمعية يمولها بماله الخاص وتشرف على مدرستين عتيقتين توجدان بنفس القبيلة  وقد لقي هذا الفعل استحسان كل أهل القبيلة وشكل هذا الخبر مادة دسمة لهم في الحديث عن كرم الرجل وإعطائه المثل الأعلى في حب بلدته وأهل العلم والقرآن..

و ينحدر الحاج محمد  من أصول أقاوية قرب مدينة طاطا وله أياد بيضاء على فقراء المنطقة.

 

د

 

 

ماشاء الله نمودج آخر للرجال اللدين يهبون مايملكون في سبيل الله.

الصورة امامنا هي للحاج محمد ماشاء الله ابن قبيلة ايت علي واللدي ينحدر من من اصول اقاوية باقليم طاطا حسب ماصرح به.
والمنزل اللدي اممنا هو منزل الحاج محمد ماشاء الله اللدي بناه بماله الخاص الحلال.
القصة :
هي ان الحاج محمد ماشاء الله امد الله في عمره لم يغريه متاع الدنيا وما متاع الدنيا الا قليل. بالامس نظمت مجموعة (الموقار الاحباب ايت علي ) على الواتساب حفل دينيا كبيرا بمناسبة جملها لهبة للمدارس العتيقة بمنطقة قبيلة ايت علي.
الحاج محمد ماشاء الله اللدي دائما ما يغدق بماله على اهل الخير وحملة كتاب الله واسس لدالك جمعية خاصة يمولها من ماله الخاص تشرف على المدرستين العتيقتين بالمنطقة . بالامس هدا الرجل اشهد امام ازيد من الف نسمة من الحظور انه وهب هدا المنزل في سبيل الله للمدرسة العتيقة المحسنين اللتي اسسها. امام خشوع الحاظرين هدا الرجل ابان عن حسه التطوعي الانساني النبيل. والمنزل حسب العارفين كلف الرجل بناءه ما يقرب المليار سنتم. ليجعله مدرسة قرآنية لتفريخ حملة كتاب الله.
فعل الخير في الإسلام كل عمل صالح يأتيه المسلم يبتغي به وجه الله خالصًا من الرياء. ولا يقتصر فعل الخير على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بل يشمل كل المباحات ما دام المسلم يأتيه بنية التعبُّد. ويربط كثير من الناس فعل الخير بإنفاق المال في سبيل الله، وهو وإن كثر في هذا المجال إلا أنه يشمل أكثر من ذلك مثل: إماطة الأذى عن الطريق وبر الوالدين والإحسان إلى الجار. بل إن إتيان الرجل أهله صدقة كما ورد في الحديث. كما أن إخلاص النية لله تعالى وطلب المثوبة، مبدأ أساسي مهم يفرق بين فعل الخير لدى المسلم وغيره.والحاج محمد ماشاء الله لايسعنا الا ان نرفع اكف الدراعة الى الله امام مبادراته الانسانية ان يمد في عمره ويبارك له في مساعيه الحميدة ويجعله دخرا وملادا لاهل العلم والقرآن الكريم . وان يتقبل منه صالح الاعمال.
اميين.
مولاي احمد الجعفري…#منقول


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*