خبير أمني فلسطيني يكتشف ثغرة خطيرة في “سناب شات”


 

تمكن المهندس أحمد بطو من اكتشاف ثغرة في تطبيق التراسل المصور “سناب شات” SnapChat قال عنها إنها تتيح إضافة أي شخص بدون موافقة الطرف الثاني والإطلاع على جميع صوره وقصصه دون علمه.

وأشار بطو، وهو مختص بأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية، إلى أن الثغرة خطيرة جداً وتتيح للقراصنة إضافة أي شخص واقتحام خصوصيته ويمكن أن يصل الأمر إلى حد الابتزاز والتهديد.

ولفت إلى أن المشكلة الأساسية في الثغرة تكمن في كثرة التحديثات، التي وصفها بالمجنونة، في الفترة الأخيرة لتطبيق “سناب شات” بدون فحص عميق من الناحية الأمنية.

وأضاف أن سعي “سناب شات” لمنع تطبيق “إنستغرام” من التفوق عليه بعد التحديثات الأخيرة، يشكل خطورة كبيرة على “سناب شات” ويجعل القراصنة يستهدفون قائمة مستخدمي “سناب شات” الذين تسربت معلوماتهم، في وقت سابق، أو الأسماء المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن الخبير بطو، أن مطوري “سناب شات” لم ينجحوا إلى الآن في سد تلك الثغرة، كاشفاً  – بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية” — عن محاولته الحديث مع فريق الخدمة الأمني في “سناب شات” إلا أنهم قاموا بإغلاق حسابات اختبار خاصته واعتبرها بالعنصرية لكونه فلسطيني، وحظر عنوان بروتوكول الإنترنت IP الافتراضي الذي استخدمه لتجربة الثغرة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*