5 طرق فعّالة للتخلص من تقلب المزاج خلال الدورة الشهريّة


 

من الطّبيعي أن تعاني كل سيدة من مشكلة تقلب المزاج خلال فترة الدورة الشهريّة بسبب التغيرات الهرمونيّة التي تحدث في الجسم والتي تؤثر على نفسيّة المرأة بشكلٍ سلبي، ولكي تتفادي الوقوع في هذه المشكلة ماعليكِ سيدتي إلّا أن تتقيدي بالنصائح التالية.

1- لكي تنجحي في القضاء على كل الحالات النفسيّة السيئة التي تعاني منها خلال فترة الدورة الشهريّة، كل ماعليكِ فعلهُ هو أن تحرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة الخفيفة والغير مجهدة، كرياضة المشي، الجري البطيء، وركوب الدراجات، لمدة لا تقل عن النصف ساعة في اليوم، وهذا لأنّ الرياضة تساهم بشكلٍ كبير في تنشيط عمليّة الدورة الدمويّة وتسهّل وصول الدماء المحملة بالأوكسجين النظيف إلى المخ.

2- يحتل النظام الغذائي دوراً أساسيّاً في التأثير على مزاج المرأة وبشكلٍ خاص في مرحلة الدورة الشهريّة، لهذا عليكِ أن تختاري نظاماً غذائيّاً منظماً خلال هذه المرحلة كأن تعتمدي على تناول الحبوب الكاملة، الكربوهيدرات، الفاكهة والخضار الطازجة، وأن تبتعدي عن تناول المأكولات الدسمة، وشرب المنبهات التي تتسبب في تراجع صحتك النفسيّة.

3- بالإضافة للرياضات الجسدية فإنّ هناك بعض الأنواع من الرياضات النفسيّة التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية للمرأة خلال الدورة الشهريّة، لذلك فإنّ الخبراء ينصحون جميع النساء بالالتزام بممارسة تمارين التأمل والاسترخاء تحت إشراف المدربين المختصيين ولمدة لاتقل عن ثلاث مرات في الإسبوع.

4- أكدّت الكثير من الدراسات المختصة بالطب البديل على الدور الكبير الذي تلعبه الأعشاب الطبيعيّة في علاج مختلف الحالات والامراض النفسيّة المتعلقة بالتوتر والاكتئاب، لذلك فإننّا ننصحك بشرب ما لايقل عن كوبين من الأعشاب التي تساعدُ على تهدئة الأعصاب للتخلص من التقلبات المزاجيّة خلال فترة الدورة الشهريّة كالنعناع الأخضر، اليانسون، والميرميّة.

5- في حال كانت التقلبات المزاجيّة التي تعاني منها شديدة جداً  لدرجةٍ أصبحت تؤثر على حياتكِ الشخصيّة وعملك فإننا ننصحكِ باستشارة الطبيب المختص ليمنحك بعض الفيتامينات التي تساعد على الحد من هذه المشكلة كعنصر الكالسيوم، وفيتامينe .

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة التي خصصناها لكِ سيدتي لنخبركِ من خلالها عن أهم الطرق التي ستنجحين من خلالها في التخلص من كل التقلبات المزاجيّة التي تعاني منها خلال فترة الدورة الشهريّة.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE