مفاجأة: ترامب مختل عقليا وغير قادر على أن يكون في منصب الرئيس وسط قلق جمهوري واسع


شرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريرا مفصلا تحدثت فيه عن أن دونالد ترامب -الرئيس الأمريكي- مختل عقليا، تقرير الصحيفة استند إلى آراء أطباء نفسسين، فقد ذكر “جون دي جارتنر” -طبيب نفسي- أن ترامب شخص مريض عقليا، وأضاف “جارتنر” أن ترامب تظهر عليه علامات “النرجسية الخبيثة والمؤذية” وهي مزيج من النرجسية واضطراب الشخصية المعادي للمجتمع .

كما أشار التقرير إلى أن ثلاثة من رواد الطب النفسي لباراك أوباما أعربوا عن قلقهم الشديد تجاه الإستقرار العقلي لترامب، وتحدث الأطباء عن أعراض هذا الإختلال العقلي .

أعراض الإختلال العقلي لترامب

كشف الأطباء عن أعراض واسعة النطاق، جاء منها العظمة، الإندفاع وفرط الحساسية للنقد، بالإضافة إلي عدم القدرة على التمييز بين الواقع والخيال، الأمر الذي دعي إلى تساؤلات كثيرة بشأن أحقيته للسلطة .

استشهد علماء النفس بعلامات كثيرة كداع للخوف، مثل طرد ترامب لمجموعات من الناس مثل المهاجرين والأقليات الدينية الذين يعتبرهم تهديدا له، بالإضافة إلي تصريحاته التي تحمل الإهانة، السخرية، إذلال المنافسين والمنتقدين وتعزيز عبادة الرجل القوي .

تقرير إندبندنت عن إختلال ترامب العقلي

قلق وتخوف جمهوري واسع

أصاب أعضاء مجلس الشيوخ القلق الشديد من أن يكون ترامب “مختل عقليا”، وهذا ما جاء علي لسان “آل فرانكين” -السيناتور الأمريكي عن ولاية مينيسوتا الأمريكية- في تصريحات أدلى بها لصحيفة “سي إن إن” الأمريكية حيث قال: “أن القلق الشديد أصاب الكثير من الجمهوريين، وذلك من الطريقة التي يتملكنا فيها الإشتباه بأن ترامب “يكذب كثير” .

وذكر “فرانكين” في تصريحات نشرتها الصحيفة أيضا: “إن ترامب بقول أشياء ليست حقيقية وهذا كذب وفق تخميني“، واستشهد فرانكين بموقف ترامب الذي ذكر فيه لأعضاء مجلس الشيوخ أنه كان سيفوز في ولاية “نيوهامبشاير” لولا نقل الناخبين بالحافلات من ولايات أخري إلي هناك .

الأمر الذي علق عليه “فرانكين” قائلا: “أنتم تعلمون، ليس هذا أمرا طبيعيا بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكي، أو حتى بالنسبة لأي إنسان” .

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*