بارطاجو يشوفها العديان.. تدفق أكثر من 8.8 مليون قدم مكعب من الغاز بفكيك والشركة المنقبة ترسل هذا النداء..!!


تدفق أكثر من 8.8 مليون قدم مكعب من الغاز بفكيك

أكدت الشركة البريطانية “ساوند إنرجي” المتخصصة في التنقيب عن البترول و الغاز اليوم، على موقعها الرسمي في “تويتر”، أنها سجلت تدفقا فعليا للغاز من بئر “تندرارة 7″ بإقليم فكيك شرقي المغرب.

و أوضحت الشركة في البلاغ ذاته إلى أن معدل التدفق بلغ 8.8 مليون قدم مكعب، خلال الـ 24 ساعة الأولى من بداية التدفق في ثاني بئر بحقل تندرارة، و ذلك بعد إحداث فتحة اختبارية لتحليل 28 في المائة فقط من إجمالي احتياطي البئر.

و أشارت الشركة البريطانية أن،ها قررت فتح الباب أمام المستثمرين الخارجيين، من أجل رفع رأسمالها بأزيد من 300 مليون درهم تخصص لتطوير نشاط المؤسسة في حقل “تندرارة”، كما أكدت أنها ستقوم برفع رأسمالها بأزيد من 300 مليون درهم، و ذلك من خلال إطلاق عرض للمستثمرين الراغبين في المشاركة في رأسمال الشركة، بهدف دعم و تمويل أنشطتها في هذا الحقل الواقع شرق المغرب، مشيرة إلى أنها ستفتح الباب أولا أمام المستثمرين من الخواص، قبل السماح للمستثمرين المؤسساتيين للدخول في هذا العرض.

و للإشارة فإن الشركة البريطانية، بدأت عملية التنقيب عن الغاز في حقلين بمنطقة تندرارة التابعة لإقليم فكيك بالجهة الشرقية في شهر مارس الماضي، بعد توصلها لاتفاق مع صندوق الاستثمار في النفط و الغاز، و الذي يقضي باقتناء الشركة لنحو 55 بالمائة من حقوق رخصة التنقيب عن النفط بالمنطقة، من أصل 75 بالمائة الموجودة في ملكية الصندوق.
كما أعلنت الشركة أنها ستعمل على البدء في إنتاج الغاز فعليا بحلول سنة 2019، من خلال تكثيف عمليات الحفر. (المصدر: المغرب24)


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*