شاهد…الإمارات تعلن بناء مدينة متكاملة على المريخ


أعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن مشروعها العلمي لبناء مدينة مصغرة متكاملة على كوكب المريخ، مؤكدة دخولها رسميا في السباق العالمي لإيصال البشر إلى الكوكب الأحمر، خلال العقود المقبلة.

ويتضمن مشروع “المريخ 2117″، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية بحثية تخصصية إماراتية.

فيما أوضحت أنه يستهدف “في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام عبر قيادة تحالفات علمية بحثية دولية لتسريع العمل على الحلم البشري القديم في الوصول لكواكب أخرى”.

تم الإعلان عن المشروع في إطار القمة العالمية للحكومات التي يشارك فيها وفود من 138 حكومة، ويتضمن استكشاف وسائل تنقل وسكن وطاقة وغذاء على المريخ، وبحث وسائل تيسر الوصول إليه في مدة أقصر من المدة الحالية.

كما تحدث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” عن المشروع، ووصفه بأنه “بذرة نضعها اليوم ونتوقع أن تجني ثمارها أجيال جديدة سيقودها شغف العلم للوصول بالبشر إلى حدود معرفية جديدة”.

نتيجة بحث الصور عن شاهد...الإمارات تعلن بناء مدينة متكاملة على المريخ

لدينا رؤية وطنية للمائة عام القادمة لتطوير العلوم والتكنولوجيا وشغف المعرفة في أجيالنا…وهذا المشروع محرك رئيسي للرؤية pic.twitter.com/uZr0LO2NMH

نتيجة بحث الصور عن شاهد...الإمارات تعلن بناء مدينة متكاملة على المريخ

المشروع اسمه “المريخ 2117” وسيبدأ وضع تصور متكامل لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على المريخ بالتعاون مع المعاهد والمؤسسات الدولية المتخصصة pic.twitter.com/ZEeiQ7WjSy

 نتيجة بحث الصور عن شاهد...الإمارات تعلن بناء مدينة متكاملة على المريخ

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*