أسرار تخفيها المرأة عن زوجها نكشفها لك


2016-635956483300057020-5_608x403

نحن النساء ندرك جيدا أننا نشكل لغزا عميقا بالنسبة للرجال معظم الوقت وفي الغالب نحن نحب هذه الفكرة ونراها ليست سيئة أن نبدو غامضات بالنسبة لهم . لكن أحيانا قد تتسائل المرأة هل سأبدو بمظهر سيء إذا عرف عني هذا الشيء ؟ ألن يساعده معرفة هذا الشيء على فهمي بشكل أكبر ؟ ألن يكون من الأفضل إذا علم ما أريده حقا ؟

اعلم عزيزي الرجل أن بقاء المرأة في حالة سعادة سوف ينعكس بالضرورة على جعلك رجلا سعيدا وفي هذا المقال سنعرفك على بعض الأسرار التي تحتفظ بها المرأة بعيدا عنك. بعضها قد يكون صادم بالنسبة لك وبعضها من الممكن أنك توقعته منذ زمن طويل لكن لم تواتيك الشجاعة لمصارحتها به وأخرى لم تكن تخطر ببالك يوما واليوم سنعرفك على هذه الأسرار التي قد تقضي عمرا في محاولة معرفتها ومنها :

1- لا أخبرك دائما بأسعار الأشياء الحقيقية

أحيانا قد تخفي المرأة عليك سعر سلعة ما قامت بشراؤها وأخبرتك أنها أقل من ثمنها الحقيقي حتى لا تخوض معك في مشاحنات حول كلفة ما تحب أو تحتاج أن تشتريه وأحيانا قد تدفع نصف الثمن كاش والنصف الآخر ببطاقة الائتمان حتى لاتعرف كم دفعت بالضبط هذا ينطبق تقريبا على معظم ما تشتريه لنفسها من ملابس وأحذية وحتى أدوية أو أغراض شخصية

نحن نعرف أن الأمانة مطلوبة وأن إخفاء حقيقة ما ننفق أمر سيء لكن لا داعي للشجار بيننا على كل شيء حتى لو كانت سعر عبوة شامبو !

2- على عكس ما تعتقد نحن نفكر في العلاقة الحميمة مثلك

لست وحدك عزيزي من يفكر بإقامة علاقة حميمة وقد يشغل الأمر تفكيرنا طوال اليوم لكن بحلول نهاية اليوم سيحل علينا التعب جراء المهام والأعباء المنزلية طيلة اليوم ياليتنا نلتقي وقت ما نرغب وحين نمتلك الطاقة لذلك حتى لو كان ذلك في وقت الغداء !

3- نحن أيضا نخاف من الارتباط

صحيح أن العديد من الفتيات يكبرن على حلم فارس الأحلام والحصان الأبيض وفستان الزفاف وسعادة دائمة لا تنهتي. ولكن نحن بشر، مثلك تماما، وعندما نأتي لأرض الواقع فسوف تساورنا الشكوك والقلق حيال فكرة الارتباط كلها

الخوف من عدم الشعور بالاستقلالية وانعدام الشعور بالحرية القلق من تحمل أعباء الارتباط وضعوطات الحياة الزوجية التي تشدك دائما لأسفل تماما مثلما يفكر الرجل في اتخاذ قرار الزواج ألف مرة.

لكن الجيد بالنسبة لنا كنساء أنه بمجرد الارتباط فإن فكرتنا عن الالتزام تتغير ونجده شيئا ممتعا ورائعا أن يشاركك شخص آخر في مشوار حياتك ونبقي معا ثنائي متحابان ومتفقان مهم حدث .

4- مهما كانت المرأة مستقلة وعصرية فهي تحتاج لوجود الرجل

مهما بدت المرأة بمظهر عصري واستقلاي.. واثقة وناجحة في خطواتها فإنها لا تتخلى عن وجود الرجل في حياتها فهي تريد أن تشعر بعنايته بها وخوفه عليها تريد أن تشعر أنه الأمان والسند في كل وقت

ويتضح ذلك في أشياء كثيرة بداية من تولي زمام الأمور في العلاقة الحميمة حتى إصلاح السيارة وقتل الحشرات أو حتى مجرد حمل حقيبة كبيرة عندما نكون في إجازة فهذه الأشياء تجعلنا نشعر بأنوثتنا بشكل أكبر.

كما تحب المرأة أن يعلق أصداقاءها وعائلتها على مراعاة زوجها وحساسيته في التعامل معها برقة كفتح الباب لها وحمايتها دائما لاسيما عندما تكون حامل واحتضانها في نهاية اليوم بين ذراعيه القويتين

هذه التصرفات الشهمة والحركات المراعية تعزز لدى المرأة مشاعر المحبة والأمان في كنف زوجها بصرف النظر عن كونها مستقلة .

5- لن نخبرك كل شيء عن الشريك السابق

إذا لم تكن هذه الزيجة هى أول زيجة للمرأة فلا تتوقع أن تخبرك زوجتك كل شيء عن زوجها السابق خاصة فيما يخص العلاقة الحميمة مع السابق فمهما كانت أفضل وأقوى ومهما كانت قدراته أعلى فلن تقل لك ذلك لأن العلاقة الحالية معك هو كل ما ستتذكره وتريده زوجتك لأنها الآن معك أنت وتحبك أنت ولا تريد أي رجل سواك .

6- نحن لا نريد أن نصبح كأمهاتنا

نحن نحب أمهاتنا، حقا ونقدرهم جدا ونشعر نحوهم بالعرفان والامتنان ونعتقد أنهن أكثر النساء روعة على كوكب الأرض!

لكن أن تقارن زوجتك بأمك هي واحدة من أكبر الأخطاء المهينة التي قد ترتكبها في حق زوجتك

لا تقل لها أبدا أنها تتصرف كوالدتك فهذا سوف يزيد الأمر سوءا يا عزيزي حينها ستعتقد المرأة أنك تزوجتها فقط لأنها تشبه والدتك ومن هنا يبدأ النفور والانزعاج والشك بقدراتها وجاذبيتها كأنثي لذا إن كنت تخاف وتقدر حياتك الجنسية مع زوجتك لا تقارنها أبدا بأمك مهما حدث.

7- نريد أن نشعر بغيرتك ولكن ليس بهذا الشكل

كل امرأة تفرح عند رؤية مظاهر غيرة زوجها عليها ويترجم ذلك عندها إلى شعوره بالحب والاعتناء بها من منا لا تفرح عندما ينزعج زوجها من اطراءات الغرباء أو تلك المعاكسات التي نتعرض لها في الشارع لكن الغيرة القاتلة تفسد الحياة يا عزيزي وتزايد شكوك في كل من حولك لن تكون عاقبته جيدة على الإطلاق

فقليل من الغيرة يشعل الحب وكثيرا منها يقتله تماما !

8- إعجابنا بالمشاهير والنجوم لا يعني أننا نريدك أن تصبح مثلهم

صحيح أننا قد نعجب بهذا النجم أو ذاك لكن هذا لايعني الانتقاص من قدرك أو أننا نحلم أن تكون مكانهم فجزء كبير من الحب هو أننا أحببنا ذلك الرجل بهذه الشخصية بآلاف التفاصيل في حياتنا المشتركة معا فلا داعي للقلق فالأمر لا يتعدى مجرد إعجاب .

9- نحن نخبر صديقاتنا الكثير لكن ليس ما تتخيله أنت

حسنا نحن نخبر صديقاتنا بأشياء كثيرة ونحكي لهن ما يضايقنا حتى نشتكي لهن من أمهاتنا لكننا نحتفظ بتفاصيل حياتنا الخاصة والحميمية في طي الكتمان حتى تلك الأشياء الصغيرة مثل طريقة نظرك لطفلنا وتلك التفاصيل الصغيرة الرائعة التي تفعلها كل يوم من أجلنا وحتى لحظات انكسارك وضعفك كل تلك الأشياء لا نخبر بها صديقاتنا مهما كانوا مقربين فتلك أشياء لي ولك نحن فقط.

10- نحن نقدر ونلاحظ كل ما تفعله من أجلنا

قد تتساءل بينك وبين نفسك لماذا لا تقدر زوجتي ما أفعله لمساعدتها , هل تلاحظ حقا أنني أحاول أم أن لاشيء يرضيها أبدا!

فأحيانا قد يقوم الرجل ببعض الأشياء في المنزل لكنه لا يلقى استحسان زوجته أو يشعر بفرحها كما كان يتوقع

أحيانا قد تشعر المرأة بالظلم لتحملها كافة الأعباء المنزلية وتلوم على زوجها فعل الأشياء بطريقة خاطئة أو أقل مما تتوقع لكن هذا لا ينفي أننا نشعر بالسعادة في داخلنا عندما يبادر أزواجنا في غسل الأطباق أو إخراج أكياس القمامة أو الاعتناء بالأطفال لبعض الوقت وسنحاول أن تكون ردات فعلنا إيجابية أكثر .

11- هى تحبك من كل قلبها لكنها تبدو حزينة

معظم النساء يدمّن الشعور بالحب ويحلمن أن يبقى دائما بنفس القوة والشغف ولا تريد أن تخبو جذوته أبدا بل أن تظل مستعرة طوال الوقت كما ترى بالأفلام الرومانسية وتقرأ في روايات الحب.

نحن نفتقد دائما ذكريات بداية الحب وتوهجه قبل الزواج وتلك الشرارة الأولى التى نود لو استمرت لآخر العمر ومع تقدم الزواج نفتقد دائما تلك المشاعر والذكريات , لكن هذا لايعني أننا نادمون أو أننا فقدنا الاهتمام والمحبة فحياة من التضحية والدعم المستمر الذي تقدمه هى أقوى دليل على استمرار الحب الذي لا نستطيع التخلي عنه أبدا وعمر من التفاني هو أكبر ثمن يمكنك أن تقدمه.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*