قريبا.. لن يعد شيئ اسمه “البوليساريو” بعد هذه المفاجأة القوية وغير المتوقعة..!! تابع تفاصيل الخبر


انشقاقات داخل جبهة البوليساريو وحرب قوية ستفجر الأوضاع

عبر مجموعة من النشطاء الفايسبوكيون من داخل مخيمات تندوف جنوب الجزائر،أن “ثروة البوليساريو” ستؤدي حتما إلى حرب ستفجر الأوضاع بداخل المخيمات.

واعتبر هؤلاء النشطاء أن البوليساريو تستفيد من ملايين الدولارات من خلال مساعدات مختلفة تتلقاها من بعض دول العالم، بما في ذلك عائدات النفط والغاز الجزائري، وكذا منظمات ذات صبغة سياسية دولية، بالإضافة إلى الهيئات المهتمة بالجانب الإنساني في العالم، غير أن هذه الأموال لا تصل كلها إلى ميزانية البوليساريو، إذ يتم تقسيم جزء منها بين القيادات وجنرالات في النظام الجزائري، الذي يتحكمون في شؤون هذا الكيان.

وحسب ما يتم نشره في هذا الجانب، فإن ما يتبقى من الأموال، التي من المفروض أن تخدم بها البوليساريو سكان المخيمات، لتوفر لهم أبسط ظروف العيش، يتم التلاعب بها والاختلاس منها من طرف كبار قيادات الجبهة، وخدمة عائلاتهم ومشاريعهم فقط، وهو ما يخلق خلافات حادة بين هذه القيادات حسب نسبة الاستفادة من صنبور “ثروة البوليساريو”، كما أن السؤال الذي يطرح نفسه بشكل متواصل لدى سكان المخيمات هو “أين هو حق سكان المخيمات من أموال البوليساريو؟”.

و أوضح النشطاء وفقما نقلته جريدة “نون بريس”، أن أصداء الحرب تصاعدت حول “ثروة البوليساريو”، منذ اعتلاء إبراهيم غالي زعامة هذا الكيان، وذلك بسبب ماضيه الأسود بداخل المخيمات، في ما يتعلق بالفساد المالي والتهريب والتعذيب والتنكيل وقضايا الاغتصاب، إذ أنهم يرون فيه زعيما غير جدير بالثقة، وخصوصا في ما يتعلق بميزانية الجبهة.

واعتبر مقال لمدوّن صحراوي منشور في إحدى المواقع المهتمة بشؤون البوليساريو، أن نسبة الصحراويين الذين يؤمنون بوجود فساد مالي داخل منظمتهم مرتفعة جدا، على الرغم من أن تقدير حجم ثروة البوليساريو المالية ظل مجرد موضوع  للتخمين، كما أنه “من الطابوهات الممنوعة من الصرف اللفظي خلال اجتماعات البوليساريو الموسعة، وكان كل من يتجرأ بالاستفسار عنه يعرض نفسه للسعة رئاسية، بمن فيهم وزير المالية، نفسه..”. و بهذا  يُرجّح أن تتسبب “ثروة البوليساريو” حربا قوية في مخيمات تندوف، وقد يقودها قياديون بارزون في هذا الكيان.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE