جارتنر: توقعات معدل إنفاق الشركات على تقنية المعلومات


تشير التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن معدل الإنفاق على تقنية المعلومات من قبل المؤسسات المصرفية والمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيبلغ 12.44 مليار دولار خلال العام 2017، أي بزيادة قدرها 3.5% عما أنفقته خلال العام 2016.

توفر هذه التوقعات معلومات عن إجمالي معدل إنفاق الشركات على تقنية المعلومات، بما فيه معدل الإنفاق الداخلي، وبيانات الإنفاق على أنظمة مراكز البيانات، والتجهيزات، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، وخدمات الاتصالات.

يواصل معدل الإنفاق على البرمجيات تسجيل أسرع معدل نمو بنسبة 5.9%، يليه معدل الإنفاق على أنظمة مراكز البيانات بنسبة 7.6%.

وفي هذا السياق قالت “موتيوسي ساو” كبير محللي الأبحاث لدى جارتنر: “تراجع معدل الإنفاق على تقنية المعلومات بسبب مخاوف سيناريو الأسواق العالمية، إلا أن قطاع أنظمة مراكز البيانات شهد انتعاشاً على مستوى المؤسسات المصرفية والمالية، وذلك بسبب توجه المصارف إلى الاستثمار في التطبيقات الأساسية والسيرفرات”.

ويستعرض تقرير جارتنر: “التوقعات: معدل إنفاق الشركات على تقنية المعلومات من قبل القطاع المصرفي والمالي، في جميع أنحاء العالم” خلال الفترة ما بين 2014-2020، تحديث الربع الرابع من العام 2016” معدل إنفاق الصناعة المصرفية والمالية على تقنية المعلومات.

وتوفر التوقعات على صعيد الصناعة المصرفية والمالية معلومات بشأن إجمالي معدل إنفاق الشركات على تقنية المعلومات، بما فيها معدل الإنفاق الداخلي، وقنوات الإنفاق المتعددة بالتفصيل على أنظمة مراكز البيانات، والتجهيزات، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، وخدمات الاتصالات لـ 43 دولة، تنتشر ضمن 11 منطقة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*