نجاح زراعة وجه كامل…والمريض: النتائج فاقت توقعاتي


نجح الأطباء في إجراء عملية زرع وجه كامل لشاب كان قد أقدم على محاولة انتحار، وجاءت النتائج النهائية مذهلة للجميع إذ حصل الشاب على وجه جديد تماما.

وأوضحت الصحيفة أن شابا أمريكيا يدعى آندي ساندنس، يبلغ من العمر 31 عاما بدأ يتماثل للشفاء بعد عملية زراعة وجه، تعتبر من بين أندر الجراحات التجميلية في العالم، حيث حصل لأول مرة على الأنف والخدين والفم والشفتين والفك وحتى الأسنان والذقن من المتبرع.

الطبيب سمير مارديني، قائد الفريق الجراحي أثناء عملية ساندنس، صرح بأنه لا يمكن تصور مدى سعادة المريض بالنتائج عندما رأى وجهه الجديد في المرآة بعد إزالة الضمادات عنه، بعد مرور 10 سنوات على محاولة ساندنس الانتحار بإطلاق النار على وجهه والتي أدت إلى تدميره بالكامل.

وأجريت الجراحة في مركز مايو الطبي بولاية مينيسوتا الأمريكية، حيث استخدم الأطباء وجه متبرع كالين روس، بالغ من العمر 21 عاما انتحر في الصيف الماضي بإطلاق النار على نفسه، وتطلبت الجراحة من الأطباء نحو 24 ساعة لنقل الوجه بما في ذلك العظام والعضلات والجلد والأعصاب إلى ساندنس.

وأعرب ساندنس عن سعادته بنتائج الجراحة مؤكدا أنها “فاقت توقعاته”، وأنه أخيرا سيتمكن من تناول الطعام بشكل طبيعي ويستمتع بحياته مرة أخرى كما كان يفعل قبل أن تخطر فكرة الانتحار بباله.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE