تعرّف على أكثر 5 أمراض جنسية شيوعاً


يعتبر موضوع الأمراض المنتقلة بالجنس من أكثر الأمور حساسية سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى المجتمع، وقد اتفق الأطباء أنّ هناك عشرين نوع من الأمراض الجنسية، وتعتبر الجراثيم والطفيليات والفيروسات المسؤولة الوحيدة عن انتقال هذه الأمراض، فيما يلي سنعرفك عزيزي على أكثر الأمراض الجنسية شيوعاً.

1. الإيدز: الإيدز أو السيدا أو متلازمة نقص المناعة المكتسبة هو مرض فتاك يصيب الجهاز المناعي، ويسببه فيروس إتش آي في (HIV)، يتسبّب هذا الفيروس في التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي ليترك المصابين به عرضة للإصابة بأنواع من العدوى الانتهازية والأورام، وللأسف لا يوجد علاج شافي لهذا المرض حتى اليوم.

2. الهربس التناسلي: هو مرض يُصيب العضو الجنسي، ويتسبب به فيروس الحلأ البسيط، يظهر المرض على شكل بثور بالقرب من العانة والبظر أو أجزاء أخرى من الفرج مثل الأرداف أو فتحة الشرج عند الإناث، أما عند الذكور فتظهر البثور على جسم القضيب ومناطق تناسلية أخرى أو على الأرداف وفتحة الشرج والفخذ الداخلي.

3. فيروس الورم الحُلَيمي البشري: مرض شائع يصاب به 75 بالمئة من النساء، وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من الفيروسات تعدي الجلد والأغشية المخاطية للإنسان، يظهر هذا المرض على شكل دمامل جلدية حميدة، وعادة ما تنتقل عن طريق التلامس الجلدي العادي، ويتم علاجها بأدوية موضعية وبالكي البارد.

4. الكلاميديا: هي عدوى جرثومية شائعة الانتشار تصيب الجهاز البولي عند الرجال والنساء، تحدث الكلاميديا أضرار بالغة في الأعضاء الإنجابية للمرأة، أمَّا عند الرجال فتزيد المفرزات من القضيب وقد تسبب بالعقم، يمكن علاج الكلاميديا من خلال استخدام المضادات الحيوية.

5. السيلان: مرض شائع تسببه بكتيريا النيسرية البنية، وينتقل المرض من شخص إلى آخر عن طريق المهبل، الفم والشرج، من أعراضه عند الذكور إفرازات صفراء من القضيب مع ألم أثناء التبول، أما عند الإناث فتزداد الإفرازات المهبلية ويرافقها صعوبة في التبول، وقد يحدث التبول القذيفي، ومن الممكن أن يحدث نزف دم غير نزف الدورة الشهرية، أو نزف بعد الجماع له، يتم علاجه باستخدام المضادات الحيوية.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE