هام لطلبة التكوين المهني مباراة توظيف التقنيين المتخصصين بإدارة الجمارك على الأبواب وهذه هي الدبلومات والمطلوبة للترشيح


الشروط المطلوبة حسب السنة الماضية:

تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على:
– الجنسية المغربية؛

– 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

– دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 325-86-2 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، حسبما وقع تغييره وتتميمه، أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في التخصصات التالية: تدبير المقاولات، المالية والمحاسبة والجبايات، محاسبة المقاولات، المحاسبة والتسيير، المالية والمحاسبة، التجارة، التقنيات المحاسباتية واللوجيستيك.

مضامين المواد التي يختبر فيها المترشحون تكون على الشكل التالي :

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي وتحدد مددها ومعاملاتها كما يلي:

المعاملالمدةالإختبار
2ساعتاناختبار كتابي عام: يتعلق بموضوع ذي طابع عام.
43 ساعاتاختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام  والوظائف المطلوب شغلها.
4بين 20 و30 دقيقةاختبار شفوى: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع  وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

 

ملحوظة: المباراة تفتح حسب ما تحدده إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وقد  تطلب دبلوم التقني المتخصص  في تخصصات أخرى حسب ما سيكون محددا في الإعلان المرتقب.

هام جدا : الآن لا ترسلوا ملفات الترشيح، وسنعمل على نشر إعلان المباراة بعد الإعلان عنها من قبل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*