الفوائد الصحية عن التقبيل… لن تصدّقيها !


تماماً كما أن المشاعر والأحاسيس هي من الأمور الطبيعية والصحية على الصعيد النفسي، كذلك فإن التقبيل يعتبر من الامور المفيدة على الصعيد الصحي أيضاً.  لهذا نقدّم لك أبرز حقائق صحية عن التقبيل يمكن ان توفّر لك العديد من الفوائد التي تكتشفينها في هذه الأسطر التي تتناول الموضوع حول أبرز حقائق صحية عن التقبيل.

أولاً، من الفوائد الصحية التي يوفرها التقبيل نلفت إلى أن بإمكان التقبيل ان يساعد على حرق السعرات الحرارية من الجسم ما يتيح لك فرصة خسارة الوزن مع الحرص على التأكد بأن التقبيل يمكن أن يؤدي إلى خسارة ما يقرب من 6.55 سعرة حرارية في الدقيقة.

ثانياً، كما وأن من ابرز الفوائد الصحية التي يقدمها التقبيل للأشخاص انه يساعد على زيادة عدد الكريات البيضاء في الجسم، ما يساهم في زيادة القدرة على محاربة البكتيريا التي تنتج عن التبادل للقبل، وبالتالي يخفف من احتمال الإصابة بعدوى الامراض الناتجة عن التقبيل.

ثالثاً، كما وأن للتقبيل فوائد صحية نفسية تساعد المرء على الشعور بالاسترخاء وعدم الشعور بالغضب، لذا تلاحظين أنه متى كان أحد الزوجين غاضباً وقبّله الطرف الآخر، شعر بالسكينة والهدوء، كذلك الأمر بالنسبة إلى التقبيل على الخد للمولود الذي يبكي.

رابعاً، هذا بالإضافة إلى ان التقبيل يمكن أن يساعد على التخفيف من التسوّس الذي يصيب الأسنان، خصوصاً وأن البكتيريا التي تنتقل عبر التقبيل تلعب دوراً مهماً على هذا الصعيد، لذا فالتقبيل يعتبر مفيداً جداً لصحة الأسنان والحماية من التسوّس وتراكم الجير.

خامساً، كما أن التقبيل يعتبر من التمارين المساعدة على تمرين الشفاه وهذا ما يساعد النساء على الحصول على شفاه طبيعية ووردية اللون، ما يساعد على التخفيف من الجفاف والتمتّع بصحة لافتة للشفتين. كما أن التقبلي يساعد على تمرين عضلات الوجه بالإضافة إلى الشفتين، فتحصلين على ملامح نضرة وجميلة.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*