للفتيات المراهقات إليك كل الخطوات لتظهري جمالك


تعتبر مرحلة المراهقة من اكثر المراحل التي يمكن للفتيات ان تواجهن بها بعض المشاكل المتعلقة بالبشرة. وهي المرحلة التي تبدأ في خلالها كل فتاة بالاهتمام بجمالها والعناية بنفسها. لذلك نقدّم   بعض النصائح الجمالية للفتيات المراهقات اللواتي يرغبن في الحفاظ على بشرة نضرة مشرقة وجميلة طبيعيًا.

اسرار ضرروية للمحافظة على جمالكن

– من اكثر الاخطاء الجمالية التي ترتكبنها ايتها الفتيات هي الإفراط في استخدام المكياج مما يخفي جمالكن الطبيعي. يجب استخدام القليل من المكياج لإبراز ملامح الوجه وتعزيز الجمال الطبيعي. فانتن لا تحتجن لاستخدام ظلال الجفون البراقة ودرجات أحمر الشفاه القوية.

– الجفاف هو العدوّ الأول للبشرة، والمسبِّب الرئيسي لظهور علامات التقدُّم في العمر قبل أوانها، لذلك حافظن ايتها الفتيات على بشرتكن رطبة طوال اليوم، وذلك من خلال استعمال مستحضرات الترطيب المناسبة، على الأقل أربع مرات في اليوم. ووزعنها على الوجه والعنق واليدين.

– بالرغم من اهمية التنظيف المستمر للبشرة لازالة الاوساخ المتراكمة عليها، عليكن الحذر من الإفراط في تنظيفها، لانه يُجرِّدها من زيوتها الطبيعية، ويجعلها أكثر ميلاً إلى الجفاف. والاهم ان تنظفن البشرة من آثار الماكياج قبل النوم. واحذرن من ترك مستحضرات التجميل طوال الليل لانها تسدّ مسام البشرة وتؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء.

– واظبن على حماية بشرتكن من الأشعة الشمسية، من خلال الكريمات الواقية. ولا تتعرضن كثيرا للشمس، لانها قد تسبب لكنّ البقع الداكنة في الوجه والكلف. واكثرن من تناول الخضراوات والفاكهة وشرب الماء.

– تذكّرن أن الجلوس لفترات طويلة، يؤدي إلى الإصابة بالسيلوليت، ويشوِّه جمال اجسادكن، ويصيبكن بالسمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن. لذا احرصن على ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة، ولو لعشر دقائق فقط يوميا.

– احذرن التدخين او التعرّض للتدخين السلبي في الاماكن العامة ولاسيما المقاهي، فدخانها يخنق البشرة ويصيب حيويتها ونضارتها، اذ يمنع وصول الأكسجين إليها.

– الإفراط في غسيل الشعر أكثر من المعتاد قد يتسبب ذلك في تلفه. الشعر لا يحتاج للغسيل أكثر من مرتين فقط خلال الإسبوع، والإفراط في غسيله يتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيبه وحمايته، مما يؤدي لتعريضه للجفاف. وتفادين قدر الامكان صبغات الشعر لانها تتسبب في تلفه وإرهاقه.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*