شركة جوجل توقف مقاطع إعلانات على اليوتيوب و الغير قابلة للتخطي


تثير الإعلانات الإشهارية الطويلة المرافقة لمقاطع الفيديو غضب و إستياء الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي دفع بشركة جوجل ، إلى إيقاف الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية ولا يمكن تجاوزها على موقع مشاركة الفيديو التابع لها، يوتيوب،اعتباراً من العام القادم، لتركز بدلاً منها على صيغ أقصر من الإعلانات.

و أوضحت جوجل في بيان رسمي لمجلة الأعمال البريطانية Campaign أنها تهدف إلى توفير تجربة إعلانية فضلى لمستخدمي الإنترنت.

ونقلت المجلة المتخصصة في مجال الإعلان والتسويق والمجتمعات الإعلامية عن متحدث باسم جوجل قوله: “وكجزء من ذلك، قررنا التوقف عن دعم الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية ولا يمكن تجاوزها اعتباراً من 2018 والتركيز بدلاً من ذلك على الصيغ التي تُرضي كلاً من المستخدمين والمعلنين”.

يُشار إلى أن جوجل تجعل بعض الإعلانات التي لا تتجاوز مدتها 30 ثانية، بما في ذلك تلك التي تبلغ مدتها 20 ثانية، غير قابلة للتخطي، بحيث يُضطر المستخدم لمشاهدتها كلها قبل بداية الفيديو.

وكان موقع يوتيوب قد أطلق في شهر أبريل الماضي، صيغة لإعلانات مدتها 6 ثوانٍ لا يمكن تجاوزها، وذلك في مسعى منها لإرضاء المعلنين، ولكن الإعلانات غير القابلة للتخطي تُزعج المشاهدين الذين لا يفضلون رؤية الإعلانات.

ومع أن هذه الخطوة قد لا ترضي المعلنين تماماً، إلا أن خبراء يرون أن هذا هو الثمن الذي اختار يوتيوب أن يدفعه مقابل الحفاظ على المشاهدين.

ويعتقد أن خطوة يوتيوب في إيقاف الإعلانات غير القابلة للتخطي يشير إلى أن يوتيوب يخشى بشدة من النجاح الذي يحققه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في مجال الفيديو، خاصةً بعدما جعل الأخير الفيديو أولوية قصوى له، لذا فهو يخاف أن يتحول المعلنون إليه.

وكالات


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE