قيادي في جبهة البولساريو الانفصالية يهدد بغلق منطقة الكركات المغربية


في مقابلة خاصة مع جريدة مسارات الموريتانية الاكترونية،قال القيادي في جبهة البوليساريو المنفصلة،المدعو وزيرا للدفاع عبد الله لحبيب البلال،أنه من الممكن غلق منطقة الكركات المغربية،وفكرة تمرير أنبوب الغاز من المغرب الى نجيريا عبر المنطقة مجرد أوهام وأحلام.

وأضاف القيادي في صفوف الانفصاليين،جيش المرتزقة على أتم الاستعداد واستنفار من المحبس الى الكركات على طول الحزام،مشيرا ان السنة الجارية  2017ستكون في اتم الاستعداد لمواجهة المغرب.

وأوضح القيادي الانفصالي،ان جيش الجبهة تفصله على مسافة 120 متر على الجيوش المغربية،مبرزا أن الوضع قابل للانفجار في أي لحظة لاشعال فتيل الحرب مع الجنود المغاربة مهددا المغرب بالتراجع عن منطقة الكركات قبل شهر غشت القادم،إلا ستقوم الحرب.

وأشار المدعو عبد الله لحبيب،ان منطقة النزاع الكركات التابعة للصحراء المغربية ليست هدفا بالنسبة له،إنما اعتبرها اراض تابعة للجبهة الانفصالية ويمارسون عليها السيادة.

وجدير بالذكر أن زعيم جبهة البوليساريو ،ابراهيم غالي،قام بجولة استفزازية للمغرب الى منطقة الكركات لتحريض جيش الجبهة ضد الجيوش المغربية،في حالة التوغل داخل منطقة النزاع المغربية.

زكرياء الناسك

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*