مسجدالحسن الثاني يصنف ثاني أجمل معلمة دينية العالم


احتل مسجد الحسن بالدار البيضاء،الرتبة الثانية عالميا كأعلى معلمة دينية وثاني أكبر مسجد بعد جامع مكة المكرمة،وذلك من بين سبعة مساجد أبهرت بنايتها زوار العالم،بحسب ما أفادت به الوكالة السياحية  العالمية “COCHA”.

وذكرت الوكالة في تقريرها السنوي،أن مسجد الحسن الثاني يتوفر على مميزات مختلفة عن مساجد العالم،أهلته للحصول على المرتبة الثانية،من بينها استخدام تقنيات مقاومة الزلازل،وجود سقف يفتح ويغلق تلقائيا،وتوفره على بوابة كهربائية.علاوة على أشعة الليزر التي يصل مداها الى 30 كلم. كما يتميز بأرضية زجاجية للركوع على البحر.

وجاء مسجد الشيخ زايد بالامارات المتحدة في  المرتبة الاولى كأحسن مساجد العالم،فيما احتل المرتبة الثالثة مسجد الكريستال في كوالا تيرينجانو، ماليزيا، متبوعا بمسجد “قول شريف” بمدينة  قازان في روسيا،  متبوعا بمسجد العبودية في كوالا لكانغسار، ماليزيا، ومسجد “باد شاهي” بمدينة لاهور في باكستان؛ والمسجد الأزرق في إسطنبول بتركيا.

مسجد الحسن الثاني يعتبر معلمة دينية ذات سمعة عالمية،كأول مكان للعبادة في افريقيا و الثاني بين العرب بعد مسجد مكة المكرمة،ترتفع مئذنته ذات التصميم الاندلسي حوالي 210 متر،شيده الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1993.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*