عبارات لا يجب ان تقال لشريككِ عبر الواتساب مهما كانت الظروف


441

عبارات وكلمات كفيلة بإنجاح علاقة ما أو إفشالها بلمح البصر، وقد تكونين مررتِ بهذه التجربة من قبل، وتعرفين مدى تأثيرها على الطرفين. الأحاديث التي تجرينها عبر الواتساب قد تشكّل خطوة في إحداث مشاكل كثيرة مع الشريك، من دون أن تتعمّدي ذلك. لذلك، نكشف لكِ عن بعض الجمل التي لا يجب أن تقوليها لشريككِ عبر الواتساب مهما كانت الظروف.

 

  • ابتعدي عن كلمة “ليس الآن”: أكثر ما يزعج الطرف الآخر، هو عندما يطرح عليكِ سؤالاً أو يخبركِ أمراً ما عبر الواتساب، وتردّين عليه بـ”ليس الآن”. هذه العبارة تجعله يتأكّد أنّكِ غير مهتمّة به إطلاقاً، وكوني متأكدة أنّه سيبتعد عنكِ إذا استمريتِ بهذا الأسلوب. ببساطة، بإمكانكِ أن تبدي رأيكِ بشكل مختصر، وثمّ قولي له “لنتكلّم لاحقاً عندما أنتهي من عملي”.
  • تجنّبي كلمة “لا يهمّ”: مهما كان النقاش حادّاً على الواتساب، عليكِ ألاّ تستخدمي كلمة “لايهمّ”. إذ أن هذه العبارة تدلّ على أنّكِ سئمتِ من الحديث، ولا تريدين الإستمرار به لإيجاد حلّ معيّن، ما سينعكس سلباً على علاقتكما.
  • ابتعدي عن “كنتُ فقط أمزح”: لاشكّ أنّكِ غالباً ما تستخدمينها بعدما تقولين شيئاً يمتّ بالحقيقة بصلة، معتقدة أنّكِ تضيفين جوّاَ من المرح بدلاً من الجوّ المشحون. لكن هذه العبارة تؤكّد للطرف الآخر أن ما قلته كان جدّياً وليس مزاحاً، حتّى لا تجرحينه أو تؤثّرين عليه سلباً. لذلك، يفضّل ألا تستخدمينها في حال أردتِ فعلاً التحدّث بجديّة.
  • تجنّبي اختصار لكلمة Okay: إن حرف الـK هو اختصار لكلمة Okay، التي يعتبرها الشريك مهمّة إلى حدّ ما. لماذا؟ لأن هذه الكلمة الصغيرة، تعبّر عن مدى اهتمامكِ بما يقوله، فإذا اختصرتها يعتبر حينها أنّكِ مشغولة جدّاً ولا تعيرين كلامه أهميّة.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*