للمرأة: 6 طرق تعيدكِ أصغر من عمرك بـ 10 سنوات


هل تجاوزتِ سن الخمسين وبدأتِ تشعرين بأنك تقدّمت في السن؟ هل تبحثين عن طرق تعيد شبابك؟

من الصعب أن نعود لمرحلة الشباب، لكن إذا انتبهتِ لأسلوب حياتك والتزمتِ ببعض العادات الصحية ستشعرين بأنك عدتِ شابة وسيتحسّن مظهرك الخارجي وستنجحين أيضاً في مكافحة آثار تقدم العمر، ولأننا نهتم بجمالك عزيزتي سنقدم لك 6 طرق تعيدك أصغر من عمرك ب 10 سنوات.

1- حافظي على ابتسامتك:

مهما واجهتِ صعوبات في حياتك ومهما تعرّضتِ لضغوطات حافظي على ابتسامتك، فالحزن والتوتر والقلق يرهقون الجسد والروح وهذا ما يسرّع عملية الشيخوخة، لذا من الضروري أن تحافظي على ابتسامتك، فقد ثبت حديثاً أنّ الابتسامة تقوّي مناعة الجسم وتحدّ من ظهور عوارض الشيخوخة، كما أنّ الابتسامة تمنح النشاط والحيوية وتحسّن الحالة النفسية.

2- ادخلي الفاكهة لنظامك الغذائي:

ينصح الأطباء بضرورة تناول الفاكهة بشكل يومي لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والحديد والأملاح والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وهذه العناصر تحافظ على صحة الجسم وتقيه من الأمراض، وتساعد أيضاً على تجديد خلايا البشرة وتحفز على إنتاج الكولاجين، وكل هذا يمنح البشرة النضارة ويمنع ظهور التجاعيد لتعيد بشرتك شابة ناعمة كالحرير.

3- أكثري من شرب المياه:

إذا أردتِ أن تعيدي شبابك أكثري من شرب المياه فهي تحافظ على صحة الجسم وتُخلّص الجسم من السموم والدهون، كما وتُحسّن المياه من تدفق الدم وهذا ما يساعد على وصول المغذيات إلى أنسجة الجلد فتترطب وتزداد مرونة البشرة، وقد أثبتت الدراسات مؤخراً أن المياه تأخر أعراض الشيخوخة.

5- مارسي التمارين الرياضية:

كلّما تقدّم الانسان في العمر زاد ترهّل وتهدّل الجسم ولمنع هذا التأثير يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ستساعد الرياضة على الحد من ترهل الجسم كما أنها ستحافظ على وزنك ورشاقتك، فضلاً عن الفوائد النفسية التي ستجنيها من الرياضة فهي تحسن الحالة المزاجية وتخلص الجسم من الشحنات السلبية.

6- تناولي الأحماض الدهنية:

أثبتت الدراسات العلمية أن الأحماض الدهنية و أوميجا3- تمنع تلف خلايا الجسم فتحدّ بذلك من ظهور علامات التقدم في السن، ولذلك ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية، تتواجد هذه الأحماض في الأسماك الزيتية، المكسرات، الفاكهة المجففة، بذر الكتان، الصويا، الخضروات الورقية.

7- اهتمي بمظهرك الخارجي:

الاهتمام بالمظهر الخارجي يجعلك شابة جذابة فاحرصي على الاهتمام ببشرتك وأكثري من استخدام المرطبات المغذية، اختاري تسريحة شعر عصرية، ارتدي ملابس أنيذة وتجنّبي الألوان الداكنة قدر الإمكان، ضعي مساحيق التجميل التي تحتوي على الريتينول والأحماض الطبيعية للمساعدة في تقليل مظهر خطوط التجاعيد.

حاربي عزيزتي علامات التقدم بالسن من خلال تطبيق الطرق الست السابقة، فهي ستجعلك شابة وستبدين أصغر من عمرك ب 10 سنوات.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*