أمير سعودي يصرح : على ترامب ان لا يلغي الاتفاق النووي مع ايران


صرح الأمير السعودي تركي الفيصل رئيس المخابرات السعودية السابق بأن على ترامب أن لا يلغي الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة الدول الكبرى 5+1.

ولكن على الرئيس القادم للبيت الأبيض ان يقوم بتوبيخ دولة ايران بسبب نشاطاتها المهددة للاستقرار في الشرق الأوسط، وأضاف لا اعتقد أنه يجب الغاء الإتفاق فقد تم العمل عليه لسنوات عدة وبإجماع من العالم ليس فقط الولايات المتحدة، وقد حقق هدفه من جفوة استمرت 15 عاما منذ أن بدأت ايران بتطوير الاسلحة النووية.

جدير بالذكر ان دول الخليج كانت ترى الاتفاق تهديدا مباشرا لها باعتبار انه يشجع ايران بطموحها بالهيمنة الاقليمية واذكاء الصراعات وان واشنطن تخلت عنهم وباعتهم مقابل ايران.

وأضاف الفيصل انه يرغب ان يكون الاتفاق نقطة انطلاق لبرنامج دائم لمنع التسلح النووي واقامة منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

من جانبه أكد رئيس ايران حسن روحاني ان الاتفاق تم التوصل اليه مع عدة دول وتمت المصادقة عليه بموجب قرار من مجلس الامن فلا يمكن ان تغيره حكومة واحدة.

ووصف دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية الاتفاق بالكارثي معتبرا اياه من أسوء الاتفافات التفاوضية على الاطلاق وتعهد بأن تفكيك الاتفاق سيكون من ضمن أولوياته في حال أصبح رئيسا للولايات المتحدة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*