خطير…الكشف عن مخطط جديد لمرتزقة البوليساريو بالكركرات


بعد أن أفشل الجيش المغربي مخططا لنقل مخيمات تندوف إلى الكركرات، كشفت مصادر من المخميات عن مخطط أعدته البوليساريو، بالتنسيق مع حليفتها الجزائر، يقضي بالإغلاق النهائي للمعبر الحدودي البري الوحيد بين موريتانيا والمغرب الكركرات، عند الانتهاء من تشييد المعبر الحدودي البري بين الجزائر وموريتانيا.

وحسب ما أوردته “المساء”، فإن الخطة تقتضى الانتهاء من تشييد وفتح معبر تيندوف – شوم، الذي من المنتظر أن يربط بين الجزائر وموريتانيا، قبل البدء بمحاولة إغلاق الكركرات. كما تشمل الخطة السماح لجميع السيارات القادمة من موريتانيا بالعبور نحو المغرب، فيما ترغم السيارات القادمة من المغرب وتحمل لوحات ترقيم مغربية على العودة إلي المغرب.

ولوح زعيم الجبهة بمخطط لإغلاق منطقة الكركرات بعد فشل خطتها في نقل جزء من مخيمات تندوف إلى المنطقة وإقامة نقط تفتيش هناك، في خطوة للرد على الاستثمارات الكبيرة للمغرب في إفريقيا ومشروع أنبوب الغاز من نيجيريا إلى المغرب، حسب قيادي في الجبهة الانفصالية.

إلى ذلك أحبطت السلطات المغربية محاولة لتهريب أكثر من 3 أطنان من المخدرات في شاحنة مسجلة بالمغرب، بالمركز الحدودي، الكركرات، جنوب مدينة الداخلة بإقليم الصحراء، وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن “عناصر الأمن الوطني وإدارة الجمارك بالمركز الحدودي الكركرات، تمكنت مساء أمس، من إحباط محاولة لتهريب المخدرات على متن مقطورة تجرها شاحنة مسجلة بالمغرب.

وحسب البيان، فإن “إجراءات المراقبة الحدودية وعمليات التفتيش أسفرت عن توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 48 سنة. كما تم العثور على المخدرات المحجوزة داخل قارورات من الحجم الكبير مخصصة لمواد التجميل كانت موجهة للتصدير نحو إحدى الدول الإفريقية”.

وأشار البيان إلى أن الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة في إطار هذه العملية بلغت 3 أطنان و134 كيلوغراما من مخدر الحشيش. وقد تم وضع الشخص الموقوف رهن إشارة المصالح الأمنية المختصة لإجراء بحث قضائي في هذه القضية.

متابعة 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*