Close-up of a groom placing a ring on his bride's finger

اكبر المشاكل التي تقع في فترة الخطوبة وسبيل لحلها


Close-up of a groom placing a ring on his bride's finger

على الرغم من ان فترة الخطوبة هي أفضل فترة للشريكين لأنها ومن المفروض أن تكون مفعمة بالحب والسعادة خاصةً وأنها لا تحمل المسؤوليات والأعباء الكبيرة التي يحملها الزواج من متطلبات ومسؤولية الأطفال.

إلا أنها وعلى الرغم من كل ذلك تحمل الكثير من المشاكل ذلك أنها تجمع بين اثنين من بيئات وثقافات مختلفة وتربية ومفاهيم وأذواق مختلفة قد تصل تلك المشاكل أحياناً إلى الفراق.

فما هي هذه المشاكل التي يواجهها الخطيبين وكيف السبيل إلى حلها؟ تعرفي على ذلك من خلال هذا المقال:

الثقة بين الخطيبين هي من أهم أركان السعادة والنجاح في العلاقة. وإذا كانت هذه الثقة غير مستقرة ومهتزة ولدت الدمار ولذلك ولتعزيز هذه الثقة من الضروري أن يتقرب الخطيبين من بعضهما أكثر ليتعرفا جيداً على بعضهما ويتشاركا الأفكار والأحاديث ويكتشفا كل شيء حول شخصية الآخر.

مشكلة أخرى أيضاً يواجهها الخطيبين خلال الخطوبة وهي الغيرة التي قد تتحول إلى رغبة في التملك لدى الرجل أحياناً. وهنا وإذا كانت هذه الغيرة طبيعية عليكِ إذاً تفهم مشاعر الشريك وتفادي كل ما يثير غيرته.

إحدى أكبر المشاكل التي تواجه الخطيبينأيضاً هي عدم القدرة التواصل الصحيح بينهما، وهذا الأمر بالضرورة يؤثر على التفاهم بينهما كما أنه يولد المشاكل.
ولذلك من الضروري أن يتفق الخطيبين على طريقة للتواصل بينهما بشكل دائم.

الاختلاف أيضاً قد يولد شجارات كبيرة بين الخطيبين وهو أمر طبيعي للغاية إذا ما تم التعامل معه بصورة واعية. على الخطيبين أيضاً أن يحرصا على التصرف على طبيعتهما وبراحة أكبر، مع الاخذ بعين الاعتبار مشاعر الشريك. حتى لو كان هذا الأمر سيعود عليهما ببعض المشاكل إلا أنها ومع وجود الوعي والتفهم لن تتطور بل سيصلا معاً إلى نقطة التقاء بالطبع.

من المشاكل أيضاً التي تواجه الخطيبين أن كلاهما مستقل وغير معتاد على الارتباط والمسؤولية، وقد اعتاد كل منهما على وجود مساحة من الحرية قد يفقدها عند الارتباط.
ولتفادي الشعور بالتقيد والاختناق، من الضروري أن يكون لكل منهما حريته الفردية ومساحته الخاصة للتمتع بوقته الخاص سواء لتمضيته مع الاصدقاء أو الاقارب أو القيام ببعض الامور التي يحبها.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*