تقرير فرنسي يحذر من 400 مستحضر تجميلي عالمي يسوق في المغرب


كشف تقرير للجمعية الفرنسية المهتمة بحماية المستهلك “UCF- QUE CHOISIR”، أن 400 مستحضر للتجميل مطروحة في السوق الفرنسية، تحتوي على مواد خطيرة على جسم الانسان.

وتضم اللائحة عدد من منتجات شركات عالمية معروفة، تسوق ماركاتها داخل المغرب.

و حذر التقرير خلق ضجة كبيرة في فرنسا،من  400 مستحضر تجميلي، يحتوي على مواد قد تسبب في حساسية على مستوى الجلد، وأمراض الغدد الصماء،  منها مستحضرات تجميل ومنتجات أطفال، توزعت بين مواد شعر ومعجون أسنان، وعطور ومرطبات وجه وجسم.

و من العلامات التجارية الشهيرة التي سردها التقرير، منتجات تستهلك كثيرا في المغرب نذكر منها ايفروشي، سينيال، لوريال، هيد أند شاولدرز،وديتول، وكارني، ونيفيا.

و في تعليق للعصبة المغربية لحماية المستهلك، أفاد الأستاذ “محمد بن الماحي” رئيس العصبة معلقا على الأمر” هذا الأمر خطير و يمس بصحة المستهلك، مما يستوجب على الدولة تفعيل المراقبة للحفاض على صحة المواطنين المغاربة و إزالة المنتوجات المشار إليها في التقرير من الاسواق المغربية و توعية المواطن المغربي بخطورة هذه المواد المستعملة بكثرة في المغرب. مما يستوجب تدخل مكاتب البلدبة الصحية في المدن و مكاتب محاربة الغش لحماية المستهلك “.

و أضاف”بن الماحي” في خطوة مسبقة يجب التحقق أولا من صحة التقرير و المعايير التي انتهجتها الجمعية في انجاز تقريرها، لأنه من الممكن أن تكون هناك فرضيات أو خصومات مشتركة دفعت بالجمعية إلى التشويش على ماركات عالمية من أجل إبتزازها”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*