مجهول دفع مبلغ خيالي لشراء هاتف استعمله هتلر واكتشف لاحقا أنه مزيف+(صور)


قبل نحو اسبوع،اقتنى شخص مجهول هاتف تقليدي بمبلغ 243 ألف دولا، أي ما يعادل 250 مليون سنتيم،ظنا منه أنه استعمله زعيم النازية الالمانية ،ادولف هتلر،في الحرب العالمية الثانية،قبل ان يعلن “فرانك غينيغل”،رئيس قسم تجميع الهواتف التقليدية أن الهاتف مزيف لان سماعته لا تتناسب مع لواز آلة تبادل الكلام،بحسب ما نقلته صحيفة “FAZ” الامانية.

وكان الثري الذي امتنع عن ذكر اسمه اقتنى الهاتف من درا “الكسندر”بالولايات المتحدة الامريكية،المتخصصة في بيع المزادات،حيث انطلق السعر الاولي في البداية 100 دولار،قبل ان يسقتر في مبلغ 243 دولار.

وأضافت صحيفة “FAZ” نقلا عن مسؤولين في “دار ألكسندر”،أن الجنود الروس عثروا على الهاتف سنة 1945 في مكان انتحار هتلر بألمانيا.

 

وأشارت الجريدة،أن الهاتف التحفة أهدي لاحد الضباط البريطانيين،ثم ورثة ابن المسؤول العسكري،قبل أن يعلن عن بيعه بالمزاد العلني.

فيما أكدت إدارة متحف الاتصالات بمدينة فرانكفورت أن حوالي 200 هاتف تقليدي يعود تاريخها إلى سنة 1881، أي عهد الإمبراطورية الألمانية القديمة، جرى استبدالها بهواتف جديدة نظراً لأنها كانت قديمة جدًا ولم تعد مستعملة.

وتجدر الإشارة إلى أن أول هاتف قرص، الذي تمت صناعته سنة 1887 يعد من بين تلك الهواتف التي لم يعد أحد يستخدمها في الوقت الراهن.

hitler phone

hitler phone

hitler red phone

 

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*