عـــــــــــاجل: أعداء المغرب “مصدومون” الآن بعد هذا الخبر العـــــــــــاجل والسعيـــد..!!


رئاسة المجموعة الإقتصادية لغرب إفريقيا ترحب بطلب المغرب الانضمام لـ” CDEAO”

رحبت رئيسة جمهورية ليبيريا، إلين جونسون سيرليف، التي تتولى رئاسة الدورة الحالية للمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا ” CDEAO“، بطلب انضمام المغرب للمجموعة.

و قالت إلين جونسون سيرليف إن الطلب المغربي سيعرض على مجلس رؤساء دول المجموعة في اجتماعه المقبل، للبث فيه رسميا وفق المساطر التي تنص عليها الإتفاقية المحدثة للمجموعة ، مشيرة إلى أن دول المنطقة التي تربطها بالمغرب علاقات جيدة و استراتيجية، قد عبرت عن مواقف إيجابية من الطلب المغربي و اعتبرت أن التحاق المغرب سيكون قيمة مضافة حقيقية في منطقة يقوم فيها بدور تنموي أساسي.

و كانت الخارجية المغربية قد أكدت الأسبوع الماضي في بيان رسمي أن المغرب أبلغ رئيسة ليبيريا بصفتها الرئيسة الحالية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، رغبته في الانضمام، كعضو كامل العضوية، إلى هذا التجمع الإقليمي، الذي يضم 15 دولة إفريقية .

وأوضح البيان أن هذا الطلب يأتي “انسجاما مع مقتضيات المعاهدة المؤسسة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، و استيفاء لكامل معايير العضوية فيها”.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن الرئيسة اللبيرية، التي تسلمت رئاسة المجموعة في يونيو الماضي من الرئيس السنيغالي ماكي سال خلال اجتماع المجموعة بدكار، عبرت عن ذلك الموقف لدى استقبالها مؤخرا بمونروفيا وزير الخارجية صلاح الدين مزوار .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*