موسكو تحذر الجزائر من نقل أسلحة من تصنيعها إلى البوليساريو


حذرت موسكو الجزائر، من محاولات الزج بها فى الصراع الدائر بين المغرب وعصابة البوليساريو ومخاطر ذلك على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت مصادر روسية ، إن الجزائر تحاول الوقيعة بين موسكو والرباط وذلك بتمد عصابة البوليساريو بأسلحة ذات منشأ روسى لاستخدامها فى دعم الممارسات غير المشروعة من جانب البوليساريو تجاه المغرب والاعتماد عليها فى بسط نفوذها وسيطرتها على الصحراء المغربية.

وأكدت المصادر التي رفضت الكشف عن نفسها، أن تلك الإجراءات التى تتبعها الجزائر من شأنها أن تهدد العلاقة بين موسكو والجزائر وأن روسيا لن تصمت تجاه تلك الممارسات التى توحى للعالم أنها تدعم البوليساريو بأسلحة من تصنيع روسيا.

ودعت المصادر، النظام الجزائرى للكف عما وصفته بمحاولات الوقيعة بين روسيا والمغرب، مؤكدة أنها علاقات متينة لا يمكن أن تنال منها مثل تلك المحاولات التى تسعى إليها فئة من جنرالات الجزائر.

وكشفت المصادر، عن أن الجزائر تتبع أساليب مختلفة لدعم البوليساريو بما يضر بمصالح المغرب ،وأن هذه الأساليب تخرج عن اللياقة والدبلوماسية الدولية مشددة على أن ممارسات بعض جنرالات الجزائر تنم عن عدم وعى بخطورة ممارساتها سواء على علاقات الجزائر الدولية أو على العلاقات بينها وبين البوليساريو التى تمثل بؤرة إرهاب من صنع الجزائر فى الصحراء المغربية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE