خطير… زعيم البوليساريو في طريقه الى الكركرات والمغرب يتحرك


ذكرت مصادر جريدة “المساء” من الكركرات، إن زعيم البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، في طريقه لزيارة منطقة الكركرات العازلة، في تحرك استفزازي جديد ضد المغرب، وذلك رغم طلب الأمم المتحدة الأخير بضرورة سحب كل القوات من المنطقة.

وقالت الصحيفة، إن كبار المسؤولين بالجيش المغربي تحركت نحو المنطقة، لمعاينة الظروف فيها عن قرب، خاصة بعد انتشار خبر زيارة مرتقبة لزعيم الانفصاليين للمنطقة، إذ تعتبر خطوة خطيرة من شأنها الزيادة من التوتر الذي تعرفه المنطقة العازلة.

وتستمر البوليساريو في التواجد بمنطقة الكركرات، بعد 4 أيام من انسحاب القوات المغربية، بناء على طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوثيريس، لتضع الجبهة الانفصالية نفسها أمام مواجهة المنتظم الدولي.

ولن يبق المغرب مكتوف الأيدي، إذ من المقرر أن يبادر إلى تحذير جديد للأمم المتحدة والضغط على المنظمة من أجل فرض عقوبات على الجبهة، بعد رفضها الانسحاب من المنطقة.

وجدير بالذكر ان الملك محمد السادس يستعد للقيام بزيارة ملكية خاصة الى الجارة الموريتانية والاقاليم الجنوبية،في اطار جولة إفريقية جديدة،جعلت الجارة الجنوبية تقوم باستعدادات مميزة لاستقبال لائق بالعاهل المغرب.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE