مثيـــــر.. زعيم “البوليساريو” يفضح رئيس موريتانيا أمام العالم والمفاجأة..!!


زعيم “البوليساريو” يصف رئيس موريتانيا بـ “خاتم” فى إصبع الجزائر

هاني أبو زيد لموقع أنا الخبر 

في زيارة تعد الأولى من نوعها في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، شهدت تندوف زيارة وفد الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور الجمهوري “جيمس إنهوف” وهي البعثة التي تتكون من خمسة أعضاء من الكونغرس بجانب مستشارين برلمانيين.

تهدف الزيارة وحسبما أعلنت وسائل إعلام جزائرية، إلى الوقوف على طبيعة الأوضاع هناك غير أن اللافت للنظر أن زيارة الوفد الأمريكي سبقتها زيارة السفيرة الأمريكية بالجزائر لتندوف التي مهدت لزيارة الوفد.

وبحسب مصادر مطلعة، التقى وفد الكونغرس زعيم عصابة البوليساريو “إبراهيم غالى” وجرت مباحثات بين الجانبين تناول خلالها وفد الكونغرس طبيعة علاقة عصابة البوليساريو بجنرال موريتانيا أو هكذا يسمونه محمد ولد عبد العزيز من ناحية وعلاقته بالجزائر من ناحية أخرى، وهنا كانت المفاجأة حينما وصف غالى الجنرال بأنه خاتم في أصبع الجزائر، وهو ما يعنى أن الجزائر تحركه وفقا لرغباتها وأن سياسته تعمل وفقا لأجندتها الخاصة وهو ما يفسر أسباب التقارب بين عصابة البوليساريو من ناحية وموريتانيا من ناحية أخرى.

وكشف الزيارة عن طبيعة العلاقة بين الجزائر والبوليساريو من ناحية، وبينها وبين موريتانيا من ناحية أخرى، ليتضح الأمر في النهاية أن جنرالات الجزائر يحركون موريتانيا بما يخدم عمليات وتحركات عصابة البوليساريو.

غير أن ألاعيب الجزائر وقطع الشطرنج التي تحركها والتي تتمثل في عصابة البوليساريو وموريتانيا، أصبحت مكشوفة وأنها تهدف بالأساس لتقويض حركة المغرب والنيل من وحدة ترابها لأغراض جزائرية واضحة وهو الأمر الذي تتفهمه المغرب جيدا وتعمل على إجهاضه وقد نجحت بالفعل حينما عادت بقوة إلى الاتحاد الإفريقي، مما أثار حفيظة الجزائر وزاد من رغبتها الجامحة في إلحاق المزيد من الأضرار بالمغرب التي ستظل قوية رغم مكائد الجزائر وعصابتها الإجرامية التي تتمثل في البوليساريو.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*