مدينة الداخلة المغربية تحتضن أشغال “منتدى “كرانس مونتانا “


تحت الرعاية السامية لجلالة الملك ،تنظم بمدينة الداخلة من 16 الى 21 مارس المقبل النسخة الثالثة للمنتدى الدولي كرانس مونتانا ،للمرة الثالثة على التوالي.
و يأتي انعقاد هذا الملتقى الدولي للتأكيد على القوة و الاشعاع التي تحظى بها الأقاليم الجنوبية للمملكة، و التي ستكون في قلب هذا الحدث العالمي ،الذي يلتئم فيه نخبة متنوعة من أصحاب القرار على المستوى الدولي ،لمناقشة مجموعة من القضايا الانسانية.
و حسب مصادرنا فإن مدينة الداخلة على وقع الاستعدادات مكثفة من أجل تنظيم أشغال هذه النسخة التي ستعقد بقصر المؤتمرات بمدينة الداخلة، والذي ينعقد هذه السنة في مناخ متميز بعد عودة المغرب الى عائلته الافريقية.
كما ‪ وستعرف النسخة الثالثة نقاشا معمقا بين المشاركين حول سبل تنمية القارة الافريقية ، وستركز على الدور المهيكل للمغرب والمؤهلات الكبيرة للتعاون جنوب-جنوب،مع اهتمام خاص بادماج الدول الصغيرة الجزرية في مسلسل التنمية.كما أن هذه الدورة للمنتدى ستوفر امكانية “حوار واقعي لمواطني الأقاليم الجنوبية مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من العالم “، حسب تصريح سابق لرئيس المنتدى.
ومن المنتظر أن يحضر أشغال هذه الدورة 2000 مشارك ينتمون الى 135 بلدا منها 36 بلدا أوربيا و27 أمريكيا و43 آسيويا و44 إفريقيا.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*