صادم…التهميش والتحقير يدفع طلبة كلية الحقوق بالمحمدية الى تنظيم وقفة احتجاجية أمام الكلية


قرر طلبة وطالبات كلية الحقوق الحسن الثاني بالمحمدية،تنظيم وقفة أحتجاجية امام الكلية، يوم غد الاثنين،احتجاجا على ما وصفوه بالتهميش والتحقير والعنف بشتى أنواعه.

وتوصلت الصحيفة24 بشكاية من طالبة تدرس في كلية المذكورة،مفادها ندرة الحافلات رقم 800 التي تقل الطلبة أبناء الدار البيضاء من نقطة الدراسة الى خط النهاية بحي البرنوصي.

وتقول الطالبة هاجر ابنة منطقة سيدي مومن،”ندفع ثمن بطاقة النقل لكن لا نستفيدو منها،اي هناك تأخير،أو مللي يكون ازدحام في البلاكة مكيوقفش الطوبيس”،مضيفة أنه في حال توقف الحافلة في محطة الوقوف، يكون التدافع والتزاحم أثناء الصعود،وهو ما ادى الى تعرض الطالب ،أسامة الخمار، الى اعتداء خطير بسبب سوء تفاهم مع أحد الركاب.مشيرة بالقول”ما حصل لهذا الطالب يمكن أن يحصل لي وباقي زملائي”.

وعقبت المتحدثة في رسالتها عن غياب الامن في منطقة حي حرودة الطريق الفاصلة بين مدنتي الدار البيضاء والمحمدية،حيث تتعرض الحافلات الى الرشق بالحجارة المؤدي الى تكسير وتهشيم نافذات الاغاثة،ثم تعرض الطلبة الى الاذى،على حد تعبيرها.

واسترسلت الطالبة في شكايتها،أن الامر لا يفق عند تهشيم الحافلات فحسب،بل يصل الى تعرض الفتيات الى الضرب والاعتداء وسلب ما بحوزتهم  وسط الحافلة من طرف أشخاص لا عمل لديهم غير الذهاب والاياب مع الحافلات بغرض السرقة.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*