مجلس مدينة الدارالبيضاء يتخد قرارا جديدا بخصوص مطرح النفايات بمديونة


صادق مجلس مدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء ، على تمديد عملية تدبير مطرح النفايات القديم بمديونة في الدار البيضاء لمدة 6 أشهر، في انتظار إيجاد صيغة مغايرة لإنشاء مطرح جديد . 

وجاء هذا القرار خلال دورة استثنائية خصصها المجلس للمصادقة على الملحق الثامن الخاص بعقد التدبير المفوض لإنجاز واستغلال مطرح مراقب وإعادة تأهيل المطرح الحالي بمديونة ، الذي ينص على تمديد عملية تدبير المطرح القديم ، في أفق إنجاز مطرح جديد حددت مساحته في 80 هكتارا . 

وقال السيد عبد الصمد الحيكر النائب الأول لرئيس المجلس ، في تصريح صحافي ، إنه بناء على مقتضيات الملحق التعديلي السابع الذي تمت المصادقة عليه السنة الماضية ، والذي تنتهي مدته غدا الخميس ، فإنه يتعذر على شركة (ايكوميد) المكلفة بتدبير المطرح الحالي ، الاستمرار في تولي مهمة تدبير هذا المطرح، والوفاء بالتزاماتها القانونية بهذا الخصوص .

وأضاف السيد الحيكر ، أنه من أجل رفع هذا الإشكال القانوني لكي يتم إعطاء الحق للشركة في الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها ، جرى تمديد عملية التدبير لمدة 6 أشهر إضافية ابتداء من يوم غد الخميس .

وفي سياق متصل، اعتبر أن مطرح النفايات بمديونة ، الذي يعد مرفقا مهما بالنسبة لمدينة الدار البيضاء ، تعتريه إشكالات كثيرة ، وهو ما دفع جميع الفرقاء إلى الاتفاق لكي تتم عملية التمديد ، علاوة على تنظيم لقاء دراسي قريبا تعرض فيه جميع المعطيات المتعلقة بهذا المطرح ، والذي يشكل فرصة بالنسبة للمستشارين للتقدم بمقترحات لتطوير هذا المرفق الحيوي .

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس لم يتمكن لحدود اليوم من توفير سوى 35 هكتارا من مجموع المساحة الإجمالية المطلوبة لإنجاز المطرح الجديد ( 80 هكتار) .

و.م.ع


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*