a pro palestinina demonstration took place today in paris after the recents bloody events in the west bank. People asked to the israel boycott and called for a third intifada. Paris. 2015/10/17. (Photo by Michael Bunel/NurPhoto) (Photo by NurPhoto/NurPhoto via Getty Images)

اسرائيل تمنع مقاطعين منتوجاتها الاجانب من دخول أراضيها


صادق مجلس الكنسيت الاسرائبي،يوم أمس الاثنين، على قانون جديد يخض الاجانب المؤيدين لمقاطعة المنتوجات الاسرائلية،بحرمانهم من تأشيرة دخول البلاد او تصريح.

واعتبرت الدولة العبرية أن مقاطعة منتوجات حرب جديدة على اسرائيل لم تستعد البلاد لواجهتها بعد.

وقال موقع الكنسيت على موقعه الالكتروني،أنه “تتزايد في السنوات الأخيرة الدعوات لمقاطعة إسرائيل.. يبدو أن هذه جبهة جديدة في الحرب على إسرائيل التي لم تتأهب لها البلاد على النحو الملائم حتى الآن.”

القانون المصادق عليه يستثني المواطنين الدائمين وأصحاب الاقامة الدائمة،في المقابل يمنع منعا كليا منح تأشيرة الدخول للسياح والافراد المؤييدن علانية على مقاطعة المنتوجات الاسرائلية.

وكان القانون الساري به العمل قبل أيام،ينص على منح تأشيرة دخول البلاد العبرية بشكل تلقائي،بينما القانون الجديد يحتم على من أرادو زيارة اسرائيل مصادقة وزير الداخلية.

وجاء هذا الاقتراح الذي أقره 46 صوتاً بالكنيست، بمبادرة من العضو عن حزب “البيت اليهودي” بتسلئيل سموتريتش، في إطار محاربة حركة المقاطعة لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*