جبهة “البوليساريو” تفشل في الحصول على العضوية الكاملة بالأممية الإشتراكية


تمكن الوفد الإتحاد المشارك في مؤتمر الأممية الاشتراكية الدولية الخامس و العشرون ، المنعقد في مدينة قرطاجينا الكولومبية ، ابتداء من اليوم الخميس 2 مارس الى غاية السبت 4 مارس الجاري ، من افشاء محاولة حصول جبهة البوليساريو على العضوية الكاملة بذات الهيئة .

وأكد مصدر مطلع لموقع “الصحيفة 24 ” أن وفاء حجي القيادية الإتحادية و التى تم انتخابها لولاية جديدة على رأس الأممية الإشتراكية للنساء، وأسفر قرار اللجنة برفض الطلب ، هو ما تمت تزكيته و المصادقة عليه في الجلسة العامة يوم أمس الخميس .

و أضافة ذات المصدر أم الوفد المغربي المشارك في المؤتمر و الذي يضم و غاء حجي و عبد السلام الدباغ ، عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية ، مع الوفود المشاركة لدحض الأطرحات الإنفصالية و المغالطات التي تروجها البوليساريو على هامش أشغتل المؤتمر .

وتجدر الإشارة الى أن جبهة البوليساريو هي مجرد عضو ملاحظ بالأممية ، و تسعى جاهدة للحصول على العضوية الكاملة ، غير أن محاولاتها في كل المؤتمرات الأممية باءت بالفشل و تخرج خاوية الوفاض و التصدي لها من طرف وفد حزب الإتحاد الإشتراكي و هو الحزب الوحيد من المغرب الذي يتوفر على عضوية الكاملة بهذه الهيئة و تشغل وفاء حجي نائبة للرئس .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*