المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا…


تراجع الفريق الوطني إلى المركز 49 عالميا خلال التصنيف الخاص بالمنتخبات والصادر عن الفيفا اليوم الخميس، وتراجع الفريق الوطني مركزا واحدا عن التصنيف الصادر شهر فبراير الماضي.
واحتفظ المنتخب الأرجنتيني بموقعه في صدارة تصنيف المنتخبات، فيما حقق المنتخب المصري قفزة جديدة في التصنيف.
ويحتل منتخب الأرجنتين الصدارة برصيد 1644 نقطة، يليه منتخب البرازيل برصيد 1534 نقطة، ثم منتخب ألمانيا بطل العالم في المركز الثالث برصيد 1443 نقطة.
ولم تحدث أي تغيرات في قائمة المنتخبات العشرة الأولى في تصنيف الفيفا.
وحل منتخب الشيلي في المركز الرابع برصيد 1389 نقطة، يليه منتخب بلجيكا في المركز الخامس برصيد 1379 نقطة، ثم منتخب فرنسا في المركز السادس برصيد 1318 نقطة.
وجاء منتخب كولومبيا في المركز السابع برصيد 1312 نقطة، ثم منتخب البرتغال، بطل أوروبا، في المركز الثامن برصيد 1240 نقطة، وبعده منتخب أوروغواي في المركز التاسع برصيد 1200 نقطة، وأخيرا منتخب إسبانيا في المركز العاشر برصيد 1162 نقطة.
وتقدم منتخب بولونيا مركزين ليتساوى مع بلاد الغال في المركز الـ12 في أفضل مركز له في تاريخه، كما تقدم منتخب مصر 3 مراكز إلى المركز الـ20 على مستوى العالم.
ويتصدر منتخب مصر تصنيف قارة إفريقيا برصيد 881 نقطة، يليه منتخب السنغال في المركز الثاني، ثم الكاميرون في المركز الثالث، ثم بوركينا فاسو في المركز الرابع، وتونس في المركز الخامس.
وجاءت قفزة الفراعنة بعد بلوغ الدور النهائي من كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في الغابون، قبل الخسارة من الكاميرون.
وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا، يليه منتخب كوريا الجنوبية، ثم اليابان، وأستراليا، فيما جاءت السعودية في المركز الخامس.
وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” يليه منتخب كوستاريكا ثم أمريكا ثم بنما ثم هندوراس.

متابعة


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*