زوجك مهووس بالسيطرة؟ اليك طريقة التعامل معه


إن كنت تبحثين ع طريقة مفيدة في التعامل مع الزوج المهووس بالسيطرة نحن اليوم من خلال هذا المقال  سنقدم لك طريقة التعامل مع الزوج المهووس بالسيطرة بشكل هادئ وسلمي. اليك أبرز هذه النقاط الأساسية لتسيري وفقها وتستفيدي منها.

– أعرضي عليه بعض المساعدة فغالباً ما يكون الشخص المحب للسيطرة بحاجة الى معالجة نفسية وعندها إن قبل تتمكنين من عرضه على طبيب نفسي يقدم له المساعدة اللازمة من خلال جلسات العلاج أو الدواء المفيد للحالة التي يمر بها.

– كوني هادئة دائماً أمام الزوج المسيطر لأن الهدوء مهم في هذه العلاقة التي تربطكما معاً بخاصة إن كان يكبرك سناً. من الضروري التحدث مع الزوج المهووس بالسيطرة بشكل واع ولكن من خلال اختيار الطريقة والمكان والزمان الصحيحين. لا تغيظيه بالكلام بل اعرضي وجهات النظر بشكل مسالم وعادي وانتظري منه ردة الفعل المناسبة.

– من الضروري أن تكوني مسيطرة على انفعالاتك أمام الرجل المهووس بالسيطرة في العلاقة لأن أي ردة فعل من ناحيتك قد تنقلب الى أمور سلبية كثيرة. إن كان زوجك غاضباً حاولي أن تهدئي من روعه ولا تدعيه يفقد أعصابه أمامك بل كوني لينة في التعامل معه.

علمي زوجك أن يبدي رأيه بهدوء من دون أن تستفزيه وقولي له أنك لا تحبين السيطرة في العلاقة بل أطلبي منه أن يعتاد التعامل معك بشكل سلمي وراق.

– تختلف طريقة التعامل مع الزوج المهووس بالسيطرة عن الطرق الأخرى من التعامل مع الأزواج لذلك أدرسي كل خطوة تقومين بها في تعاملك معه.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*